منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بعد الغياب الطويل عن المنتدى والخارج عن إرادتنا ..نرجو من جميع الإخوة والأخوات بذل قدر المستطاع من الجهد للرجوع بالمنتدى لسابق نشاطه ... الشكر موصول مسبقا للجميع.

 

 نظرية القردة والموز

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سـامـيـة حــواء
عضو مشارك
عضو مشارك
سـامـيـة حــواء


عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

نظرية القردة والموز Empty
مُساهمةموضوع: نظرية القردة والموز   نظرية القردة والموز I_icon_minitimeالإثنين 9 نوفمبر 2009 - 2:35


سؤال راودته قبيل حين
لماذا يقشر الموزُ القردَ ؟
لا تظنوا بأني أخطأت بل اختلطت علي الفاعلية والمفعولية ، ولم أعد بينهما إلا متشابك النحو ، لا خلاف بين هذا وذاك إلا فيما يغرف كل منهما من صلاحية الفعل بحسب موقع الحظوة من أهل العرس .
عرس وقرد وموز ، ياللفراغ النحوي والتركيب (المشمئن ، المطمئن)لفساد الكلم .
ليس المهم ما قلت ، ولكن دعوني قليلا ثم عودوا .
لماذا لا يكون الموز مرفوعا ولديه كل مقومات الفاعلية ؟ والقرد لماذا لا يصيرولو لمرة واحدة منصوبا ـ أمنيتي تلك ، ـ ، رغم توفر كل مقومات المفعولية فيه .من تكسير ،وتدمير ، وتطيل وتزمير ، وتعثير ، وتنفير ، وتزوير ، وتقطير ، وتنكير ، وتقتير، وتوفير ، وتسعير، وتوزير ، وتهجير وتفسير ، وتعبير ، وتخيير ، وتسيير ، وتفسير، وتكبير وتصغير وتأجير وتكفير .بلا ..................؟؟
لست أدري سببا مقنعا لذلك .
المهم والأهم هو لماذا يقشر القردُ الموزَ ؟
تحياتي لكم
الجواب بعد توفير رصيد في فكري واستخلاصه من بطون رافضي تغيير موقع الموز .
وقبل أن يلتقط الموز أنفاس القردة أقول:

هناك نظرية تقول :ولا أدعي ملكيتها ولكن ربما هي تقول :
جاء رجل بسبعة قرود ووضعها في غرفة بعد أن هيأ المصيدة ، وهي موز مدلى من السقف ، وتحته طاولة ، وما إن دخلت القردة ( جمع تكسير لهدف نفسي ، ربما نجمعها جمع مغيب عالم ) تسابقت القردة لنيل الموز، سرقة واغتصابا ، تقاتلت ، نهشت بعضها ، جلود بعضها ممزق ، وجلود سليمة إلا من جراح ، وصل أخيرا قرد إلى الغاية المنشودة ، وقبيل لمس الموز تسلطت عليه من الجدران مياه حارة وباردة ، وشغب وضوضاء ، ولكنه حاول ، لأنه صعد على أكتاف ودماء بني قردته ،والنتيجة انسلاخ جلده وفراره مع البقية إلى أماكن مخصصة للاختباء ، وهناك سياط من نار تعلقت بالجلود ، لذا يقال إن القرد حمل صبغيات نتف الشعر من مؤخرته من تلك الواقعة ، وبعد هدنة خرجت القرود ( جمع بصيغة فعول ، تهمشي الوزن ) وحاول قرد آخر ، والنتيجة كما سبق .
أخرج المنتظر الإنسان قردا وأدخل غيره من بني جلدته والقرد الجديد لا يعرف شيئا عما جرى ، وتسلق الطاولة ، ولكن أنى له هذا والقردة له بالمرصاد تحمي الموز ممن يسبب لهن العلقة الساخنة ، وبدات به ضربا ونهشا ، ولم يتدخل الإنسان بأمر هنا .
أخرج قردا ثانيا وأدخل قردا بدلا عنه ، ونفس الحركة جرت عليه أو الحركات ، والمستغرب أن الذي بدا ضربه وتفرد به هو القرد الداخل قبله والذي استحق العقوبة دون أن يعلم سببا لها ، فقد أحكم قبضته على عنق زميله القرد ( الزمالة تصلح للقرود ) وأما ما يبعث السؤال بالنفس لماذا بدأ القرد الأول استبدالا بالضرب ولا يعلم لماذا ضُرب من قبل ُ؟
المهم ، أخرج قرد وجيء بقرد ، أسرع للنيل من الموز ، ولكن الذي منعه هو القرد الثاني الجديد ، ولا يعلم سببا لضربه ـ وسببا لإنزال العقوبة بأخيه ( القرود إخوة كذلك ) .
تكررت العملية حتى آخر قرد ( ولكن هل القرود تنتهي؟ ) . وبقي الموز يرسم الحزن بقلوب وعيون القردة ، ولا قرد يعلم لماذا بقي الموز هكذا .
انتقلت الصبغيات من قرد إلى آخر وبدأت تحاك القصص ، وأصبح القرد يلتهم الموز ليس شهوة بطعمه ، ولا طلبا لفائدته وإنما انتقاما .
وإذا اراد أحد التأكد فلينظر للقرد عندما يلتهم الموز ، يراها يأكله نقمة عما جرى لأجداده ( للقرود أجداد ، معلومة ) ،ويرى القرد وهو يأكل الموز يغمض عينيه ، والدمع جار منهما ، أما إغماض العينين فهو مكتسب فطري ، وأما الدموع فعلى ذكرى الأجداد .
أتريد النتيجة سيدي ؟ لك الاستنتاج .
بعد وفاة فرعون بمئة عام قيل: إن أحد الكبار قال مات فرعون قبل مئة عام ، فوضعت ابنة صغيرة له أصبعها على فمه وقالت ( هس هس ) ، أتعلم لماذا ؟ لأنها أخذت الخوف من جدها . علما أنها لم تحضر فرعون ، لكنها اكتسبت صبغيات الموز ( آسفة هي ليست قردة ) .
تقبلوا النظرية كما وردت .والستر على الله .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي
إدارة المنتدى
لطفي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 835
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

نظرية القردة والموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: نظرية القردة والموز   نظرية القردة والموز I_icon_minitimeالثلاثاء 10 نوفمبر 2009 - 2:48

دائما مبدعة ومميزة
شكرا لروعة الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سـامـيـة حــواء
عضو مشارك
عضو مشارك
سـامـيـة حــواء


عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

نظرية القردة والموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: نظرية القردة والموز   نظرية القردة والموز I_icon_minitimeالجمعة 13 نوفمبر 2009 - 0:04

سعيدة بمرورك العطر الى موضوعي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع الامل
الوسام العطاء الفضي
الوسام العطاء الفضي
avatar


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1659
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

نظرية القردة والموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: نظرية القردة والموز   نظرية القردة والموز I_icon_minitimeالأربعاء 27 يناير 2010 - 13:13

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظرية القردة والموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز ) :: القسم الأسري :: منتدى التنمية البشرية-
انتقل الى: