بســــــــــــــــــــــم ألله ألرحمن ألرحـــــــــــــــــــــيم
الحمد لله رب ألعالمين والصلاة وألسلام على محمد وآله أجمعين
لقد سبق أن طلب مني الاخ صديق ألجميع الدليل على قولنا عليه ألسلام
لأئمتنا ولقد أرسلت الجواب وفيه من ألادلة القرآنية وأدلة من ألسنة النبوية
الشريفة وكذلك آرآء كبار أئمة المذاهب السنية كـــ ( ألشافعي ) و( ألعربي )
و( أحمد ابن حنبل ) و ( ألشيخ ألنبهاني )
وما أقرأه من تعليقات الاخوة لطفي وجابر
ماهو ألا تهريج في تهريج كلام لأستعراض العضلات لاينفع ألا لقضآء ألوقت في
مقاهي أيام زمان كلام ينفر منه حتى ألطفل ألصغير الذي ليس له معرفة بأمور ألدين
أنا أوردت آيات قرآنية بينة تثبت بالدليل ألقرآني ألقاطع ثبوت السلام على آل يّس
وهم آل محمد صلوات ألله عليهم أجمعين , أما ماوصلت اليه جسارة هذين ألأخوين
بعدم ألأعتراف وألأكتراث بكلام ألله سبحانه وعلى ألشريعة ألمحمديةألسمحآء وكذلك
أ
ضربهم بعرض ألحآئط كلام أئمتهم كبار علمآء المذاهب ألسنية ألكبيرة كالشافعــــــي
وألحنبلي وأبن ألعربي فهذه جسارة على ألله سبحانه ورسوله ألكريم وأئمة ألديــــــــــن
أن تمادي هذين الأخوين في كلاهما وتلاعبهما بالالفاظ لايخدم كثير من ألمساكيـــــــــــن
ألمخدوعين بهذا الكلام غير ألمترابط فما معنى أن شخصا" ينبري للمحاججة وتوثق له
ألأمور من ألكتاب وألسنة وأهل الدين وألعلم وألمعرفة
ومن ثم يتمنطق هؤلاء بكلام أقل ما يقال عنه فيه عدم تأدب مع ألله سبحانه وفيه بهتان عظيم
نرى أخينا لطفي اقام ألدنيا ولم يقعدها في احد تعقيباته على موضوعنا العلة التي من اجلها
لم تخرج ذرية من عقب يوسف حول كلمة عقوبة وهو أساسا" كان جاهلا" ببعض ألمصطلحات
الفقهية فما نراه من تعنت وأصرا رعلى ركوب ألخطاْ أنما يدل على أفلاس حقيقي في امور الدين
فما قيمة أقوال هذا أو ذاك ممن يدعون ألدين وألتدين مقابل كلام ألله سبحانه وتعالى , بل أن الاخ
جابر أنطبق عليه المثل القآئل جآء ليكحلها فعماها
أنه يضرب لي مثلا" أقل مايقال فيه أنه فيه سوء ادب مع ألله سبحانه وتعالى بشكل عجيب
أما أن قاصم ألجبارين قاهر عباده بالموت عاجز عن أن يأخذ روح من أجتباه وارسله للعالم نبيا"
يأتي ملك ألموت ليقبض روح موسى عليه السلام فيضرب موسى عليه السلام عزرآئيل
ويفقيء عينيه ويعود ألى ربه فيقول ضربني موسى وفقيء عيني ؟؟؟ عججججييييب
ماهذه ألجسارة وألجرأة على ألله سبحانه وما هذه الجسارة وألتعدي على واحد من ألرسل
ألعظام ونعته بسوء ألأدب مع ربه ومع رسول ربه تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا
وتعالى رسوله عن هذه التفاهات ألتي تتطاول على الله ورسله وبعد كل هذه الأدلة وألبرهان
لم يقتنع هذان ألاخوان بكل تلك ألأدلةألواضحة وأبدلوها بكلام واهي من الطرفين على مايقولون
ويختم أحدهما كلامه ((( وألله أعلم ))) ويزعمون هؤلآء أن ألله سبحانه وتعالى يصلي عليهم ( أن كانوا مؤمنين )
ويصلي على عامة الناس ولايصلي ويسلم على خيرته من خلقه آل محمد صلوات الله عليهم أجمعين
هاكم هذه ألآية ألقرآنية ألشريفة ألتي تعري كل ماقلتموه وما أفتعلتموه من فبركة كلامية وكأن ألكذب
على ألناس وتضليلهم عن الحقآئق هو من الشطارة واللباقة ألكلامية
وما يلفظ من قول ألا لديه رقيب عتيد
فما قولكم وما قول ابن تيمية وكل من تتبجحون بأرآئهم في قول ألله سبحانه وتعالى
هو ألذي يصلي عليكم وملآئكته ليخرجكم من ألظلمات ألى النور وكان بالمؤمنين رحيما" ألأحزاب 43
أتزعمون ان الله سبحانه وتعالى يصلي عليكم ولا يصلي على آل النبوة ألاطهار
خذوها فهذه ألقشة ألتي قصمت ظهر ألبعير وردوها على ألله سبحانه أن كنتم قادرين
وقولوا له سبحانه خذها ولا حاجة لنا بها فما وجدنا لها دليل ولا اثر عند أبن تيمية وباقي شيوخنا
بـــــــــــــــــــــــــــم ألله ألرحمن الرحـــــــــــــــــيم
أفرأيت من اتخذ ألهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة
فمن يهديه من بعد أن الله أفلا تذّكرون ............ ألجاثية 23
وما لهم به من علم أن يتبعون ألا ألضن وأن الضن لا يغني من ألحق شيئا" ....... النجم 28
أن تلقّونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ماليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم النور 15
ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضلّ عن سبيله ويتخذها هزوا" أولئك لهم عذاب مهين لقمان 6
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
والسلام على من أتبع ألهدى وخشي ألرحمن بالغيب