منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بعد الغياب الطويل عن المنتدى والخارج عن إرادتنا ..نرجو من جميع الإخوة والأخوات بذل قدر المستطاع من الجهد للرجوع بالمنتدى لسابق نشاطه ... الشكر موصول مسبقا للجميع.

شاطر | 
 

  تفنني في مصالحة صديقتك بأساليب مبتكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bird7of7peace
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 31/03/2014
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : معلم

مُساهمةموضوع: تفنني في مصالحة صديقتك بأساليب مبتكرة   الخميس 12 فبراير 2015 - 14:03

تفنني في مصالحة صديقتك بأساليب مبتكرة
كريمة خلاص
2015/02/06


تتعرض الكثير من الصداقات إلى التوتر والتصادم وخصام قد يطول أو يقصر، وقد ينجم الخصام عن سوء فهم تؤججه بعض الوساوس الشيطانية والإنسية، وعلى عكس الوقيعة التي تكون سريعة وحادة يصعب في كثير من الأحيان إصلاح ذات البين، سيما بالطرق التقليدية المعروفة، لذا نقترح عليك سيدتي أساليب مبتكرة إن حدث لا قدر الله وتخاصمت مع رفيقة عزيزة عليك أو حتى إن أردت أن تكوني واسطة خير.
- حاولي أن لا تتدخلي في اليوم نفسه للحادث لان التوتر والغضب سيكون في أوجه واتركي بعض الوقت الى حين تهدأ النفوس، واحرصي على صون لسانك وعدم التجريح في صديقتك مع أي كان مهما كان قريبا منك، فأحيانا كثير ممن يحاولون الاصطياد في المياه العكرة سيعمقون المشكل ويزيدون الطين بلة.

- لا ترفعي صوتك وتكلمي بهدوء ودون انفعال، وتذكري أنك تعاتبين ولا تشاجرين، فالعتاب فيه صفاء النفوس والعتاب على قدر المحبة، قول يتداوله الناس، لكن العتاب لا يكون أسلوبا فعالا، إلا إذا استخدم في الوقت المناسب ومع الشخص المناسب الذي يتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب.

- إذا كنت تحبين صديقتك حقا ويعز عليك فراقها، بادري أنت بالصلح ولا تنتظري منها أول خطوة، اغتني الفرصة عندما تكونان ولحدكما واهمسي في أذنها أحبك ويعز علي فراقك، ثم قبليها واحضنيها.. ستزول كل الحواجز في ثواني ويبقى بعدها عتاب الأحبة ليوضح الأمور، وقد أشارت دراسة علمية أنه عندما يشعر المرء بالغضب، تصبح الأذن اليمنى أكثر تقبلاً للصوت، لذا قال الباحثون إنه لتهدئة شخص ما، من المنطقي النطق بالاعتذار بالطريقة المناسبة.

- إن كانت المواجهة والاعتذار المباشر أمرا صعبا عليك، أرسلي لصديقتك رسالة عبر بريدها الالكتروني أو هاتفها المحمول أو حتى عبر احد الوسائط الاجتماعية مثل "الفيسبوك" أو "التويتر" توضحين فيها قصدك أو موقفك وعليك اختيار العبارات التي لا تزيد في تعقيد الأمور وتجنبي قدر المستطاع الخوض في التفاصيل غير المهمة.. أكيد ستحصلين على الرد الذي سيسهل عليكما العودة من جديد.

أرسلي لها صورة "سيلفي" تجمعكما مع بعض على هاتفها أو بريدها الالكتروني، سيحن قلبها وتتذكر الأيام الجميلة والعشرة الطيبة.

- اختاري هدية جميلة أو باقة ورد تحبها صديقتك وأرسليها إليها وارفقيها بعبارات ود وحب وان خصومة المسلم لأخيه المسلم لا تجوز فوق ثلاثة أيام.

- اجعلي صديقة مشتركة بينكما تدعوها إلى أحد المطاعم وعوض أن تلتقيها تلك الصديقة التقيها أنت وأخبريها بكل ما قد يدور في خاطرك وأنك تحبينها وتدركين جيدا أنها هي كذلك تحبك وتناولا وجبة واحدة مشتركة تكون هدية منك إليها فكما يقول رسولنا الكريم "تهادوا تحابوا".

- إن كنت تملكين المال خصصي يوما للإستجمام في أحد المراكز التي تهتم بأناقة المرأة لك ولرفيقتك وجدي طريقة لا تكتشف بها الأمر إلى حين تتقابلان في المركز، وهناك ابلغيها انك انت صاحبة الفكرة، ستسر كثيرا وتتيقن من حبك الشديد لها، وستستحضران كل الأوقات السعيدة والمؤلمة التي جمعتكما معا، ويزول الخلاف وتحسان بنشوة بعد كدر وحزن.

- ضعي لها حبة تفاح على مكتبها وانقشي عليها كلمة "أحبك ويعز علي غضبك"، ستفرح حين تجدها وأكيد ستكتشف أنك أنت الفاعلة.

- يمكن للطرفة أن تكون سبيلك إلى استرجاع صديقتك وإنهاء الخصام، عليك فقط ان تختاري الزمان والمكان المناسبين واجعليها تنفجر ضحكا، تستفرغ معه كل الغضب والهم.

ملاحضة : يمكن ان تنطبق الطريقة المبتكرة على الازواج المتخاصمين ، الزملاء ...


kaheel7.com



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفنني في مصالحة صديقتك بأساليب مبتكرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز ) :: القسم الإسلامي :: منتدى الدين النصيحة-
انتقل الى: