منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بعد الغياب الطويل عن المنتدى والخارج عن إرادتنا ..نرجو من جميع الإخوة والأخوات بذل قدر المستطاع من الجهد للرجوع بالمنتدى لسابق نشاطه ... الشكر موصول مسبقا للجميع.

شاطر | 
 

 ((القنوات الإباحية والمواقع الهدَّامة))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فايزه الامل
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 592
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: ((القنوات الإباحية والمواقع الهدَّامة))   الأربعاء 14 يوليو 2010 - 17:26


القنوات الإباحية والمواقع الهدَّامة ( وأسباب انتشارها )

إن ما تبثه معظم القنوات الفضائية و كثير من مواقع الإنترنت الهدّامة من نشر للإباحية الفاضحة، وهدم للأخلاق الإنسانية، ومسحٌ للكيان الأسري والاجتماعي، إنما هو من الحرب الموجهة للإسلام، والتي لم يفتأ أصحابها في مواصلة عدائهم ومخططاتهم الشيطانية، مستغلين بذلك تراخي الحكومات وركونها إلى شؤونها السياسية والاقتصادية، وغفلة المؤمن وحرصه على الدنيا ورغباته وشهواته، وهذا مما لا يخفى على أهل الألباب.
وبغضِّ النظر عن من هم أصحاب تلك المخططات وما هي أهدافهم ؟ فأن مما يجدر الإشارة إليه كيف استطاعت تلك القنوات والمواقع أن تسلب عقل المؤمن، وأن تجرده من تعاليمه الدينية، وأعرافه الاجتماعية النبيلة.
وللإجابة على هذا السؤال فإني أرى أن هناك أسباباً متنوعة تختلف من حيث التوجه والاهتمام، هي التي أدت إلى تمكن تلك المواقع والقنوات من أهدافها المسمومة وغاياتها القبيحة وأول هذه الأسباب:

الأسباب الدينية، وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:
1/ ضعف الوازع الديني لدى المسلمين، واستجابتهم لنزواتهم الشيطانية، وشهواتهم الجسدية، واستسلامهم لما يبث ويعرض لهدم دينهم وكيانهم الذي خلقوا من أجله، إذْ أن ما يبث إما أن يكون مضلاً بشبهة أو محركاً لشهوة، ويقود ذلك كله وسائل إقناع مذهله، وأدله وبراهين واهية وإن كانت عند من يصدرها حقيقة محضة، وزد على ذلك عرض الأجساد العارية، وتبادل جمل الغرام المضلَّة، وقصص الحب الخيالية والكثير من طرق الغواية، ليستقبل ذلك كله ذلك العقل الخاوي من أوامر ربه ونواهيه مع قلب رضخ لأوامر إبليس اللعين.
2/ وإن كنت لا أشك في دور العلماء وطلبة العلم والدعاة تجاه تبصير الناس عن مدى خطورة تلك القنوات والمواقع الفاسدة، إلا إني أرى أن دورهم لا زال محصوراً في مواقع الوعظ والدعوة في المساجد والمؤسسات الدعوية الأخرى، مع أن من الواجب أيضاً زيارة المواقع العسكرية، والدوائر الحكومية، والملتقيات الأدبية والاجتماعية والجلوس مع الشباب في أماكن تجمعاتهم ومقاهي الإنترنت والأرصفة وأمام الشاشات، ولا بد أيضاً من مضاعفة الجهد في إصدار المطويات والكتيبات والأشرطة التي تبين خطر مثل تلك المواقع والقنوات ومن ثم نشرها بين الناس وهو أمر لابد منه خاصة في هذا الوقت.
3/ وهو أمر مهم يجدر الإشارة إليه هو اشتراك بعض العلماء والدعاة في تقديم بعض البرامج من خلال تلك القنوات قد يجعل هناك تساؤلاًً لدى العامة وهو كيف لكم بأن تحذرونا من هذه القنوات وأنتم من يصنع بعض برامجها ويساعد في إعدادها وتقديمها، ولهم الحق في ذلك، لذا وجب الرد عليهم وتبيين أسباب الظهور عبر هذه القنوات، وتنوير مداركهم وأن المقصد هو استغلال هذه القنوات للوصول إلى أكثر عدد من المشاهدين في جميع أنحاء العالم، ومزاحمة أهل الباطل على منابرهم ووسائلهم، وأن الظهور لا يعني الإقرار ببرامجها الهابطة أو المفسدة.

الأسباب الاجتماعية، وهي تتمثل في ما يلي:
1/ ضعف الرقابة للأبناء من قبل والديهم، الأمر الذي يجعلهم عرضة لمصائد تلك القنوات والمواقع الهّدامة، وللأسف أن كثير من الآباء يتناسى أو يغفل عن دوره كأب وقدوة في بيته وبين أبناءه والله تعالى يقول: (يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم ناراً )..
ويقول صلى الله عليه وسلم: (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته.. الحديث )، فالواجب على الأب مراقبة أبناءه مراقبه لا تؤثر على مشاعرهم ونهجهم في الحياة، وملاحظة سلوكهم بين الفترة والأخرى.
2/ قصور دور الوالد في إيجاد البدائل النافعة لأبنائه، وأهل بيته، خاصة وإننا جزء من مجتمع حاصرته الفتن من كل مكان، وتكالبت عليه خطط الأعداء، ومن تلك البدائل التي أرى أنه يجب على الوالد إيجادها لأبنائه، الاشتراك في القنوات الإسلامية الجيدة والنقية، وإنشاء مكتبة منزلية مجهزة بكل مقومات الراحة الممتعة، وإيجاد أجهزة الحاسب الآلي المتطورة مع ضرورة الإشراف عليها إشرافاً فعلياً من قبل الوالدين... إلى غير ذلك من البدائل، وجميعها بإذن الله تضمن خلوَّ المنزل من المحرمات والمنكرات إضافة إلى تنشئة الأبناء التنشئة الأخلاقية الصحيحة، وتلبي رغباتهم بما ينفعهم ويفيدهم.
3/ ومن الأسباب الاجتماعية أيضاً التي ساعدت أصحاب المواقع والقنوات في تحقيق أهدافهم: أحجام دور المؤسسات التعليمية في بيان خطر تلك المواقع والقنوات، واختصار دورها على إيصال المعلومة العلمية لعقل الطالب وحسب..
وللأسف أن هذا الدور يظهر جلياً في جميع المستويات التعليمية وبالأخص في المرحلة الجامعية، وكان من الواجب عرض خطورة مثل هذه المواقع والقنوات الفضائية لهؤلاء الشباب، وإعدادهم إعداداً جيداً لمواجهة ما يصدر منها من شبهات وشهوات وغيرها، فتقام المعارض التربوية في ردهاتها، وتعقد المحاضرات والجلسات مع المثقفين وأهل الدراية للاستفادة منهم نحو كيفية معالجة هذا الشر القابع بيننا.

الأسباب الاقتصادية:
1/ من أهم الأسباب الاقتصادية المساعدة في هذا الجانب انتشار البطالة في المجتمعات العربية والإسلامية بالتحديد، وزيادة وقت الفراغ لدى الشباب مع عدم تمكنهم من ملء هذا الوقت لركونهم إلى غيرهم أو لترَفهم الزائد أو لحبِّهم للكسل والخمول، والإحصائيات التي نراها كل يوم في الصحف والتي تبين زيادة نسبة البطالة خير دليل على هذا الأمر الذي يجعل الوقت المتاح أمام الشاشات وأجهزة الكمبيوتر يتضاعف بنسبة كبيرة ومخيفة أيضاً في نفس الوقت..
مع أنه كان من الأجدر إنشاء مراكز توظيف لهؤلاء الشباب واحتواءهم الاحتواء المناسب، وإنشاء مراكز في الأحياء والمناطق خاصة بترفيه الشباب الترفيه المنظم والخالي من المحاذير الشرعية، وتجهيز المعاهد التدريبية والكليات التقنية تجهيزاً مرضياًَ لكي تخرج لنا جيلاً تقنياً مدرباً فعالاً وتقوم بأعداد مدربين للمستقبل المنتظر.
2/ ومن الأسباب الاقتصادية أيضا ًوإن كان غير ملاحظ بشكل كبير: هو تمكين الشباب والشابات والذين يعيشون فترة المراهقة من المبالغ النقدية الطائلة من قبل أهليهم أو من يعولهم بدون سؤال عن سبب حاجتهم لها، ومراقبة تضمن اطمئنانهم عن مصير تلك المبالغ والتي تكون معظمهما وللأسف الشديد في الأبواب المحرمة شرعاً، أو في أمور قد تخالف العرف والعادة..
وأهونها أن تصرف تلك الأموال علي سبيل الإسراف والتبذير، مع أنه كان من الواجب تقنين ذلك التمكين من المبالغ المهولة لهؤلاء الشباب، ومراقبتهم مراقبة غير مباشرة بشرط أن لا تؤثر علي مشاعرهم لمعرفة مآل تلك المبالغ، ولا يمنع أيضاً الاستفسار عن سبب رغبتهم في تلك المبالغ وماذا ستصرف فيه.

الأسباب السياسية:
1/ لا أدرى لماذا لا تقف الحكومات الإسلامية والعربية الموقف الواجب عليها تجاه هذه القنوات الفضائية والمواقع الإباحية الإلكترونية والتي تسعى لإفساد الشعوب والأفراد، وهذا سبب رئيسي ومهم في جعلها - أي القنوات والمواقع - تتصرف بكل ما تريد بثه أو ترغب في نشره..
مع أن هذه الحكومات تعلم بكل يقين أن أثر هذه القنوات والمواقع سلبي للغاية فهي تسعى لزعزعة عقائد الناس، وبث التفرقة والكراهية بين الحكومات وشعوبها، وترمي إلي نشر الفساد في كل بقعة من بقع الدولة، وهذا ديدنهم دائماً.

تلكم أيها الأحبة بعض الأسباب التي مكّنت القنوات الفضائية والمواقع الإباحية الإلكترونية من جعل المسلم رهينة لسمومها وشرورها، أرجو أن أكون قد وفقت في عرضها العرض المناسب والمرضي بإذن الله تعالى.
أسأل الله أن يصلح حال المسلمين.. والحمد لله رب العالمين.. والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه وسلم


للتواصل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لحسين بن سعيد الحسينية

اسال الله لي و لك الغفو و العافيه في الدنيا و الاخرة

مع تحياتي الطيبه

فــــــــــــــــــايزه الامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
عضو مجتهد
عضو مجتهد


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 12/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ((القنوات الإباحية والمواقع الهدَّامة))   الجمعة 16 يوليو 2010 - 11:53

اسال الله لي و لكم الغفو و العافيه في الدنيا و الاخرة


مشكووووورة واصلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فايزه الامل
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 592
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ((القنوات الإباحية والمواقع الهدَّامة))   السبت 17 يوليو 2010 - 0:32


السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته

شمس الاصيل ...شكرا لك مرورك اسرني

تقبل تحياتي وتقديري

فــــــــــــــــــايزه الامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصحفي الصغير
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الصحافة / الدراسة

مُساهمةموضوع: رد: ((القنوات الإباحية والمواقع الهدَّامة))   السبت 17 يوليو 2010 - 10:27

بارك الله فيك اختي فايزة الأمل على الموضوع الرائع الدي في القمة والدي سيستفيد منه كل قرائه

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.madrasa1.yoo7.com
حبيب الجميع
عضو مجتهد
عضو مجتهد


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: ((القنوات الإباحية والمواقع الهدَّامة))   الثلاثاء 20 يوليو 2010 - 10:53

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نسأل الله العافية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
شكرا لك الاخت فايزه الله يحفظنا من الفتن ماظهر منها وما بطن


انظري أختي الغالية حتي هذا الصبي اصبح له مكتب خاص من شتي الأجهزه
ههههههه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
راهي حاكمالوا انتاع الصح





شكرا لك الاخت فايز علي الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فايزه الامل
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 592
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ((القنوات الإباحية والمواقع الهدَّامة))   الجمعة 23 يوليو 2010 - 18:36

السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته

شكرا لك بني الصحفي على مرورك الطيب ان شاء الله نكون قد استفدنا و افدنا

تقبل مني تحياتي العطره

خالتك فــــــــــــــــايزه الامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فايزه الامل
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 592
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ((القنوات الإباحية والمواقع الهدَّامة))   الجمعة 23 يوليو 2010 - 18:40

السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته

ههههههههههه راها حاكماتلو انتع الصح و لما لا ....

شكرا لك حبيب على روعه مرورك اخي بووووووورك فيك و في اهلك و سانتظرك دائما على ابواب متصفحي

تقبل مني كل الاحترام و التقدير

فــــــــــــــــايزه الامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
((القنوات الإباحية والمواقع الهدَّامة))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز ) :: القســم الخاص بالأعضاء :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: