منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بعد الغياب الطويل عن المنتدى والخارج عن إرادتنا ..نرجو من جميع الإخوة والأخوات بذل قدر المستطاع من الجهد للرجوع بالمنتدى لسابق نشاطه ... الشكر موصول مسبقا للجميع.

شاطر | 
 

 هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الثلاثاء 4 مايو 2010 - 9:28




بســــــــــــــــــــ ألله ألرحمن الرحــــــــــــــــــــــيم



ألحمد لله رب ألعالمين وألصلاة وألسلام على محمد وآله أجمعين



(((( ... وأن يجتنبوا كبآئر ماينهون عنه نكفر عنهم سيئآتهم .... )))) قرآن كريم



لقد جآء في ألحديث عن ألأمام علي أبن ابي طالب عليه ألسلام



أنما ألذوب ثلاث



ذنب لا يغتفر


وهوالشرك



وذنب يغتفر وهو ألذنوب ألتي بين العبد وربه



وذنب تطالب به وهو ألذنوب التي بين العباد انفسهم


ويقول عليه ألسلام وأكثر ذوب ابن آدم هي من هذا ألنوع



لشدة أختلاط الناس ببعضها وتداخل مصالحهم وشدة ألاختلافات بينهم


ومن الذنوب المذكورة هناك ذنوب تعد من الذنوب الكبيرة وهذه الذنوب



هي ألتي أوعد ألله سبحانه وتعالى مرتكبها بالننار أن مات عللى غير توبة



وأكثر الناس على جهل شديد بهذه ألذنوب وهي ألتي ستكون سببا"



رئيسيا" لدخول كثير منهم ألى جهنم وألبقآء معذبين فيها



فهلا تعلمت أيها الانسان ماينجيك من عذاب ألله سبحانه



وتداركت نفسك بالتوبة قبل الحوبة



لقد أسمعت من ناديت حيا" ولكن لاحياة لمن تنادي



ولكن عملا" بأحكام ألدين ونشرا" لأحكامه وطلبا" لمرضات ألله سبحانه



سنقوم بحول ألله وقوته بالتعريف بالذنوب ألكبآئر على عدة حلقات


وما توفيقي الا بالله العلي العظيم



أولا"



ألشـــــــــــــــــــــرك بالله



من يشرك بالله تعالى فقد حرم الله عليه الجنة


وألشرك نوعان هو ألشرك


الجلي


وهو كما كان يفعل ألمشركون بعبادة الاصنام او عبدة النار وماشابه ذلك



ألخفي



وهو ألشرك ألذي يجهله صاحبهوكثير من أعمالنا هي من هذا النوع في



يومنا هذا



ولقد جآء في ألحديث ألشريف



أن الشرك ليسري في أبن آدم كما يسري الدم في ألعروق



وجآء أيضا" عنه صلى ألله عليه وآله وسلم



أن الشرك ليسرس في عمل أبن آدم كما تسري الدآبة



ألسودآء في ألليلة ألظلمآء على ألصخرة الصمآء



فمتى تشعر بها !!!!!!!!!!



ثانيا"



ألأياس من روح ألله تعالى



لاييأس من روح ألله ألا القوم الكافرون



وهذا ذنب عظيم آخر وجريمة كبرى يرتكبها الأنسان أن تنعدم ثقته



بألله تعالى ويصل الى مرحلة ألأياس من روح ألله سبحانه أعاذنا ألله منه



وهذا مانلحضه بكثرة في بلاد ألكفر وشدة وكثرة الانتحارات في هذه ألشعوب



لأنقطاعهم عن ألله سبحانه عكس ألأنسان ألمسلم



ألهي أنت أملي ورجآئي في كل ضيق وفي كل شدة



ثالثا"



ألأمن من مكر ألله سبحانه




فلا يأمن مكر ألله ألا ألقوم ألخاسرون



نعم أولئك الذين خسرو النيا وآلآخرة جزآء بما كسبت يداهم



بعد أن أمنوا مكر ألله وعاثوا في ألأرض ألفساد فجآئهم عذاب



ألله سبحانه بغتة" وهم لايشعرون


وللحديث بقية أن بقيتم وبقينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع الامل
الوسام العطاء الفضي
الوسام العطاء الفضي


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1659
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الأربعاء 5 مايو 2010 - 18:08

لقد جآء في ألحديث عن ألأمام علي أبن ابي طالب عليه ألسلام
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نقول علي رضي الله عنه و ليس عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب الجميع
عضو مجتهد
عضو مجتهد


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الخميس 6 مايو 2010 - 0:37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الخميس 6 مايو 2010 - 8:14

بـــــــــــــــــــــــــــــــسم ألله ألرحمن ألرحيــــــــــــــــــم



ألحمد لله رب ألعالمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين وألصلاة وألسلام على محمد وآله أجمعين



ألسلام على ألأخت شعاع أحسنت أيتها ألأخت ألعزيزة لقد جنبتيني عنآء ألأجابة



أنظري ألى كلامــــــــك في ألسطر ألاول وأنظري ألى ماوصفتي فيه ألامام



(((((((((( علـــــــــيه ألســــــــــــلام ))))))))



جحدوا بهـــــــــــــــا وأستيقنتهـــــــــــا أنفســـــــــــــــــهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق الجميع
وسام العطاء البرونزي
وسام العطاء البرونزي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع الموقع : سيدي عمران
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مربي

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الخميس 6 مايو 2010 - 8:42

واضح وضوح الشمس أن السطر الأول الذي كتبه شعاع هو اقتباس لما كتبته أنت يا شاطر


هذه راحت عليك يا حسين

بالنسبة للموضوع ان شاء الله كلنا نعملوا بجد وإخلاص لإجتنابنار جهنم ودخول الجنة

ودخولها طبعا لن يكون بأعمالنا بقدر ما يكون برحمة الله على عباده


مشكور عمو حسين

ويا ريت توضح لنا سبب قولك ( عليه السلام ) لغير الأنبياء لأنه على حد علمي لا يجوز شرعا وقد يجوز لغة









بالتزفيق

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: هذا ردنا أليكم خذوها من نبع صافي   السبت 8 مايو 2010 - 11:50

بســـــــــــــم ألله ألرحمن ألرحــــــــــــــــيم


ألحمد لله رب ألعالمين والصلاة وألسلام على محمد وآله أجمعين



ألسلام عليك أيها الاخ العزيز , صديق الجميع , جميل منك أن تسأل


بأسلوب لطيف ينم عن أدب جم وألكتاب يعرف من عنوانه ففرق


شآسع بين من يسأل لاجل معرفة ألحقآئق وبين من يسال تعنتا"


وعلى أية حال أخي العزيز أقول بعد التوكل على العزيز العليم


جآء في سورة (( يّس )) المباركة قوله تعالى


سلام قولا" من ربّ رحيم


وهذا هو قولا" كائنا" من جهته سبحانه


يعني أن الله سبحانه يسلم عليهم وهم أهل الجنة


الوارد ذكرهم في بداية قوله سبحانه


(( أن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون ))


ألم تقولوا أن عليا" عليه السلام من العشرةالمبشرة بالجنة


أذا" هذا أول سلام من رب العالمين سبحانه وهذا سلام عام لأهل


الجنة دخل فيه مولانا أمير ألمؤمنين علي عليه السلام


ثانيا"


لقد كان في أحدى الجلسات للخليفة المأمون العباسي الذي كان


مولعا" بالأدب والنقاش وكان في مجلسه حشد من العلمآء


قال ألأمام ألرضا عليه ألسلام


لما نزلت ألآية ألمباركة


((( أن الله وملآئكته يصلون على النبي , ياأيها الذين آمنوا


صلوا عليه وسلموا تسليما" ))

قيل يارسول الله قد عرفنا التسليم عليك فكيف الصلاة عليك؟


فقال تقولون


أللهم صلّ على محمد وآل محمد كما صليت وباركت على أبراهيم


وآل أبراهيم أنك حميد مجيد


فقال الامام الرضا عليه السلام : فهل من بينكم معاشر الناس


في هذا خلاف؟


قالوا : لا


قال المأمون : هذا مما لا خلاف عليه أصلا" وعليه أجماع الأمة فهل


عندك شيء في آلآل أوضح من هذا في ألقرآن ؟




قال عليه السلام نعم : أخبروني عن قول الله تعالى



(( يّس * وألقرآن ألحكيم * أنك لمن ألمرسلين * على صرلط مستقيم )) يّس 1-4



فمن عنى بقوله (( يّس ))



قالت ألعلمآء : يّس محمد (ص) لم يشك فيه احدا"


قال عليه ألسلام : فأن ألله أعطى محمدا" وآل محمد من ذلك فضلا" لايبلغ أحد كنهه ووصفه



الا من عقله وذلك أن ألله سبحانه وتعالى لم يسلم على أحد الا على ألأنبيآء ( صلوات الله عليهم )


فقال تبارك وتعالى


(( سلام على نوح في العالمين )) ألصافات 79



وقال سبحانه وتعالى




(( سلام على أبراهيم )) ألصافات 109



وقال سبحانه وتعالى



(( سلام على موسى وهارون )) ألصافات 120



ولم يقل سلام على آل نوح , ولم يقل سلام على آل ابراهيم , ولم يقل سلام على آل موسى وهارون


وقال



((( .... سلام على آل ياسين .... ))) ألصافات 130



يعني آل محمد ( صلوات ألله عليهم )



فقال المأمون



قد علمت أن في معدن ألنبوة شرح هذا وبيانه


وفي ألأحتجاج عن أمير ألمؤمنين عليه ألسلام قال


أن ألله سبحانه وتعالى سمّى ألنبي بهذا ألاسم حيث قال


(( يّس* وألقرآن الحكيم * أنك ىلمن ألمرسلين ))



لعلمه ألمسبق سبحانه أنهم سيسقطون سلام على آل محمد كما أسقطوا


غيره وفيه دلالة على قرآءة آل يّس وأن المراد بهم آل محمد صلوات الله عليهم أجمعين


فتكون هذه حجة ألله عليهم يوم القيامة ولا حجة لهم لما جآئهم /ن آيات ألذكر ألحكيم



وهذا هو السلام الثاني بدلالة القرآن ألكريم على سبب ألتسليم على أمير ألمؤمنين



وذريتهم بقولنا (( عليه السلام ))


ولقد جآء في آيات ألذكر الحكيم


(( قل لا أسئلكم عليه أجرا" ألا المودة في ألقربى ))


وهذا قول ألرسول ألكريم كما جآء به ألقرآن لايطلب من ألأمة من أجر الا مودة أهل بيته


أليس ألسلام عليهم أهل بيت النبوة الأطهار هو ابسط أنواع ألمودة ألتي طلبها ألرسول ألكريم


ولقد أخذ هذا ألمعنى أحد أئمة المذاهب ألسنية الكبيرة وهو ألأمام ألشافعي حتى قال قوله ألمشهور



يا أهل بيت رسول ألله حبكم .................... فرض من ألله في ألقرآن أنزله



كفاكم من عظيم ألقدر أنكم ................. من لم يصلي عليكم لا صلاة له


أي أن ألصلاة على محمد وآل محمد في ألتشهد في ألركعة ألأخيرة من ألواجبات وبعكسها بطلان ألصلاة


وهذا من عظيم ما خص به الله سبحانه آل محمد صلوات الله عليهم أجمعين



وهاك قول ألشيخ أبن ألعربي كما جآء في الصواعق ألمحرقة



رأيت ولآئي آل طه فريضة ................ على رغم أهل ألبعد يورثني ألقربى


فما طلب ألرحمن أجرا" على ألهدى .................. بتبليغه ألا ألمودة في ألقربى



وقال ألعلامة ألنبهاني في كتابه ألشرف ألمؤبد



آل طه ياآل خيــــــــــــر نبي ................ جدكم خيرة وأنتم خيــــار


أذهب ألله عنكم ألرجس أهل ألـ ................ بيت قدما" فأنتم ألأطهار


لم يسل جدكم على ألدين أجرا" ............... غير ودا" ألقربى ونعم ألأجار



وعن ألأمام أحمد بن حنبل بخصوص ألأمام علي عليه ألسلام



(( ما جآء لأحد من أصحاب رسول ألله صلى الله عليه وآله وسلم من ألفضآئل ما جآء لعلي بن ابي طالب ))


أخرجه ألحاكم في صفحة 107 من صحيح ألمستدرك


وقال أبن عباس


(( ما نزل فغي أحد في كتاب ألله مانزل في علي ))


أخرجه أبن عساكر وغير واحد من أصحاب السنن


وقال مرة أخرى



(( نزل في علي ثلاثمآئة آية من كتاب ألله عزّ وجلّ ))


من حديث أخرجه أبن عساكر



وسئل ألأمام أحمد أبن حنبل عن علي ومعاوية فقال



(( أن عليا" كثير ألأعدآء ففتش أعدآئه عن شيء يعيبونه به فلم يجدوه , فجآؤو ألى


رجل قد حاربه وقاتله , فأطروه كيدا" منهم له ))


فيما أخرجه السلفي في ألطورريات , وأصحاب ألسنن وموجدا" كذلك في ألصواعق لأبن حجر ألعسقلاني



أوبعد هذا ألخير الكثير


لانسلم على علي بقولنا عليه ألسلام


وها أنذا اسلم عليك ألسلام عليكم ورحمة ألله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي
إدارة المنتدى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 835
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   السبت 8 مايو 2010 - 13:51

قال النووي رحمه الله في شرح مسلم قال أصحابنا: لا يصلى على غير الأنبياء إلا تبعا، لأن الصلاة في لسان السلف مخصوص بالأنبياء صلاة الله وسلامه عليهم، كما أن قولنا: عز وجل مخصوص بالله سبحانه وتعالى، فكما لا يقال: محمد عز وجل، وإن كان عزيزا جليلا، لا يقال: أبو بكر صلى الله عليه وسلم، وإن صح المعنى.
واختلف أصحابنا في النهي عن ذلك، هل هو نهي تنزيه أم محرم أو مجرد أدب، على ثلاثة أوجه، الأصح الأشهر أنه مكروه كراهة تنزيه، لأنه شعار لأهل البدع، وقد نهينا عن شعارهم. إلى أن قال:.. قال أبو محمد الجويني من أئمة أصحابنا: السلام في معنى الصلاة، ولا يفرد به غائب. انتهى.
وقال النووي رحمه الله في الأذكار: وأما السلام فقال الشيخ أبو محمد الجويني من أصحابنا: هو في معنى الصلاة، فلا يستعمل في الغائب، فلا يفرد به غير الأنبياء، فلا يقال: علي عليه السلام، وسواء في هذا الأحياء والأموات، وأما الحاضر، فيخاطب به، فيقال: سلام عليك، أو سلام عليكم، أو السلام عليك، أو عليكم، وهذا مجمع عليه. انتهى.
وقال ابن كثير رحمه الله في تفسير سورة الأحزاب بعد نقل كلام النووي : قلت: وقد غلب هذا في عبارة كثير من النساخ للكتب أن يفرد علي رضي الله عنه بأن يقال: عليه السلام، من دون سائر الصحابة، أو كرم الله وجهه، وهذا وإن كان معناه صحيحا، لكن ينبغي أن يسوى بين الصحابة في ذلك، فإن هذا من باب التعظيم والتكريم، فالشيخان وأمير المؤمنين عثمان أولى بذلك منه رضي الله عنهم أجمعين. انتهى.
والحاصل أنه لا يخص علي بن أبي طالب رضي الله عنه أو فاطمة أو الحسن أو الحسين رضي الله عنهم بجملة الصلاة أو السلام عليهم، بل هم وسائر الصحابة في هذا الباب سواء، مع كراهة استعمال هذه العبارة في حق غير الأنبياء.
والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جابر
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : كوكب المريخ

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   السبت 8 مايو 2010 - 23:10

السلام عليكم ورحمة الله تعالىوبركاته
اذا قلنا فلان عليه السلام فقد قربنا درجته الى درجة الانبياء رضوان الله تعالى عليهم
اذا قلنا او فعلنا فعل جديد لم يفعله النبي محمد صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح مثل ابو بكر وعمر رضي الله عنهم اجمعين ...فان ذلك الفعل يعتبر خطر كبير
لذلك فمحمد عليه الصلاة والسلام ..حينما كان يروي للصحابة رضوان الله تعالى عليهم اجمعين قصص الانبياء ..كان يقول كان الله عليه السلام
او قال النبي عليه السلام
...........الخ
مثال ...
فعن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عنه قال: قال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: "جاء ملك الموت إلى موسى عليه السلام فقال له: أجب ربك، قال: فلطم موسى عين ملك الموت ففقأها، قال: فرجع الملك إلى الله فقال: إنك أرسلتني إلى عبدٍ لك لا يريد الموت وقد فقأ عيني، قال: فردّ إليه عينه، وقال: ارجع إلى عبد فقل: الحياة تريد؟ فإن كنت تريد الحياة فضع يدك على متنِ ثورٍ فما وارت يدُك من شعرة فإنك تعيش بها سنة، قال: ثم مَهْ؟ قال: ثم تموت، قال: فالآن من قريب، ربِّ أدنني من الأرض المقدسة رمية بحجر. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "والله لو أني عنده لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر". رواه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


لاحظ قول نبينا الامين موسى عليه السلام
ولم يسبق ان كان احدهم يقول ابو بكر عليه السلام اوطحة عليه السلام .او ال ياسر عليهم السلام

لذلك قسم العلماء ترتيب منازل الصحابة و ادنوها من منزلة الانبياء عليهم الصلاة والسلام في كثير من الامور ..من بينها لفظ القول عليهم السلام

لاحظ اخي
لماذا لا يقول الكثيرالان عمر عليه السلام ...مع ان النبي فضله على علي ..وسماه بالفاروق
رغم ان الشية الان يقدسون علي ..الا ان عمر و ابو بكر خير منه ..بدلائل كثيرة

لكن رغم هذا لا يقال عمر عليه السلام و ابو بكر عليه السلام ..وعدم انتشار هذه المفردات الا ..علي عليه السلام المشهورة عند الشيعة
اذا هنا نستنتج ان اصل الكلمة عليه السلام مشبوها و وسخ بافكار الشيعة

وهم يقدسون علي و يعتبرونه افضل من اي نبي مرسل ما عدا حمد عليه الصلاة والسلام
فهم يعبثون بافلام خاصة بالانبياء ..ويورون وجوه الانبياء ولا يحبذون رؤية وجه علي رضي الله عنه في الافلام والمسلسلات نظرا لقدسية علي في قلوبهم وانت تعرف الكثير من خرافات التي يذكرونها عن علي رضي الله عنه

فعلي و بقية الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين هم اناس وبشر مثل بقية البشر ..فضلو علينا بتقواهم و بفضلهم عليا في كثير من الامور
ولكن الانبياء عليهم السلام فقد اصطاهم الله عز وجل على البشر اجمعين ...والشريعة تخرج من افواههم ويجب تطبيقها

دون نقاش

اما كلام الصحابة والعلمات فهو مجرد كلام ما كان يقوله الشرع ولكن بطرق مختلفة ..او يشرحون الامور ..الخ
واذا كان كلامهم مخالف للشرع ..فكلامهم مردود

وهناك الكثير من الكلام نسب الى علي رضي الله عنه ..وانتشر وهو كذب في كذب

ذات يوم ..كنت اتسلى جريدة ..وقرات سؤال ..حشرة ذكرها علي تسبب الفقر ...وهي العنكبوت
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

كل ما اود ان اقول ..هو يجب علينا انا و روح

ان ندرس القران الكريم و الحديث الشريف ...كخطوة مبدئية
كتاب الله والسنة
كجناحان يطير بهما الانسان

و يتبع علماء ربانيين

يكثرون القول قال الله تالى وقال النبي ...ثم قال السلف الصالح

واحسب ان امثال هؤلاء العلماء معاصرون والحمد لله

من بينهم الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

الشيخ الالباني رحمه الله

الشيخ ابن باز رحمة الله عليه

وبقية التلاميذ الذين درسو على ايديهم

فالاصل و لنرجع الى الاصل

اما علماء السلف فكثيرون من اهمهم ابن تيمية...ن قيم الجوزية ..ابن كثير ....

هناك كتب تحذر من علماءودعاة جدد ارتكبو اخطاء كثيرة ..الفها علماء السلفية لتصحيح عقائد اتباعهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الأحد 9 مايو 2010 - 11:52

 
 
 
 
بســــــــــــــــــــــم ألله ألرحمن ألرحـــــــــــــــــــــيم
 
 
الحمد لله رب ألعالمين والصلاة وألسلام على محمد وآله أجمعين
 
 
 
لقد سبق أن طلب مني الاخ صديق ألجميع الدليل على قولنا عليه ألسلام
 
لأئمتنا ولقد أرسلت الجواب وفيه من ألادلة القرآنية وأدلة من ألسنة النبوية
 
الشريفة وكذلك آرآء كبار أئمة المذاهب السنية كـــ ( ألشافعي ) و( ألعربي )
 
و( أحمد ابن حنبل ) و ( ألشيخ ألنبهاني )
 
وما أقرأه من تعليقات الاخوة لطفي وجابر
 
ماهو ألا تهريج في تهريج كلام لأستعراض العضلات لاينفع ألا لقضآء ألوقت في
 
مقاهي أيام زمان كلام ينفر منه حتى ألطفل ألصغير الذي ليس له معرفة بأمور ألدين
 
أنا أوردت آيات قرآنية بينة تثبت بالدليل ألقرآني ألقاطع ثبوت السلام على آل يّس
 
وهم آل محمد صلوات ألله عليهم أجمعين , أما ماوصلت اليه جسارة هذين ألأخوين
 
بعدم ألأعتراف وألأكتراث بكلام ألله سبحانه وعلى ألشريعة ألمحمديةألسمحآء وكذلك
أ
ضربهم بعرض ألحآئط كلام أئمتهم كبار علمآء المذاهب ألسنية ألكبيرة كالشافعــــــي
 
وألحنبلي وأبن ألعربي فهذه جسارة على ألله سبحانه ورسوله ألكريم وأئمة ألديــــــــــن
أن تمادي هذين الأخوين في كلاهما وتلاعبهما بالالفاظ لايخدم كثير من ألمساكيـــــــــــن
 
ألمخدوعين بهذا الكلام غير ألمترابط فما معنى أن شخصا" ينبري للمحاججة وتوثق له
 
 
ألأمور من ألكتاب وألسنة وأهل الدين وألعلم وألمعرفة
 
ومن ثم يتمنطق هؤلاء بكلام أقل ما يقال عنه فيه عدم تأدب مع ألله سبحانه وفيه بهتان عظيم
 
نرى أخينا لطفي اقام ألدنيا ولم يقعدها في احد تعقيباته على موضوعنا العلة التي من اجلها
 
لم تخرج ذرية من عقب يوسف حول كلمة عقوبة وهو أساسا" كان جاهلا" ببعض ألمصطلحات
 
الفقهية فما نراه من تعنت وأصرا رعلى ركوب ألخطاْ أنما يدل على أفلاس حقيقي في امور الدين
 
فما قيمة أقوال هذا أو ذاك ممن يدعون ألدين وألتدين مقابل كلام ألله سبحانه وتعالى , بل أن الاخ
 
جابر أنطبق عليه المثل القآئل جآء ليكحلها فعماها
 
أنه يضرب لي مثلا" أقل مايقال فيه أنه فيه سوء ادب مع ألله سبحانه وتعالى بشكل عجيب
 
أما أن قاصم ألجبارين قاهر عباده بالموت عاجز عن أن يأخذ روح من أجتباه وارسله للعالم نبيا"
 
يأتي ملك ألموت ليقبض روح موسى عليه السلام فيضرب موسى عليه السلام عزرآئيل
 
 
ويفقيء عينيه ويعود ألى ربه فيقول ضربني موسى وفقيء عيني ؟؟؟ عججججييييب
 
 
ماهذه ألجسارة وألجرأة على ألله سبحانه وما هذه الجسارة وألتعدي على واحد من ألرسل
 
ألعظام ونعته بسوء ألأدب مع ربه ومع رسول ربه تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا
 
وتعالى رسوله عن هذه التفاهات ألتي تتطاول على الله ورسله وبعد كل هذه الأدلة وألبرهان
 
لم يقتنع هذان ألاخوان بكل تلك ألأدلةألواضحة وأبدلوها بكلام واهي من الطرفين على مايقولون
 
ويختم أحدهما كلامه ((( وألله أعلم ))) ويزعمون هؤلآء أن ألله سبحانه وتعالى يصلي عليهم ( أن كانوا مؤمنين )
 
ويصلي على عامة الناس ولايصلي ويسلم على خيرته من خلقه آل محمد صلوات الله عليهم أجمعين
 
هاكم هذه ألآية ألقرآنية ألشريفة ألتي تعري كل ماقلتموه وما أفتعلتموه من فبركة كلامية وكأن ألكذب
 
على ألناس وتضليلهم عن الحقآئق هو من الشطارة واللباقة ألكلامية
 
وما يلفظ من قول ألا لديه رقيب عتيد
 
فما قولكم وما قول ابن تيمية وكل من تتبجحون بأرآئهم في قول ألله سبحانه وتعالى
 
هو ألذي يصلي عليكم وملآئكته ليخرجكم من ألظلمات ألى النور وكان بالمؤمنين رحيما" ألأحزاب 43
 
أتزعمون ان الله سبحانه وتعالى يصلي عليكم ولا يصلي على آل النبوة ألاطهار
 
خذوها فهذه ألقشة ألتي قصمت ظهر ألبعير وردوها على ألله سبحانه أن كنتم قادرين
 
وقولوا له سبحانه خذها ولا حاجة لنا بها فما وجدنا لها دليل ولا اثر عند أبن تيمية وباقي شيوخنا
 
بـــــــــــــــــــــــــــم ألله ألرحمن الرحـــــــــــــــــيم
 
أفرأيت من اتخذ ألهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة
 
فمن يهديه من بعد أن الله أفلا تذّكرون ............ ألجاثية 23
 
وما لهم به من علم أن يتبعون ألا ألضن وأن الضن لا يغني من ألحق شيئا" ....... النجم 28
 
أن تلقّونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ماليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم النور 15
 
ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضلّ عن سبيله ويتخذها هزوا" أولئك لهم عذاب مهين لقمان 6
 
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
 
والسلام على من أتبع ألهدى وخشي ألرحمن بالغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جابر
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : كوكب المريخ

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الأحد 9 مايو 2010 - 22:51

اذن هكذا
لا عليك
فالقلق والغض والنرفزة قد سيطرا عليك
يبدو لي انك قريت في زاوية وانك صوفي و ربي يساهل عليك وانت حر
انا احب علماء السعودية السلفيين وابن تيمية و ابن قيم الجوزية وغيرهم
واحب العلم الاصلي الشرعي
و الي يجي يغيبهالي بتاويلات من ايات و احاديث ويخرجلي حاجة جديدة
ما نستعرفش بكلامو ..و هو رد
اذا كنت حاط نفسك علامة ...فالمنتدى لا يليق بك
وانت لازم تكون مع كبار العلماء ..تتشاجر معهم وتنعتلهم الصلاح
نقولك حاجة

راك تمشي في طريق غالطة
و توب ربي يهديك ..دينا وسلوكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جابر
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : كوكب المريخ

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الأحد 9 مايو 2010 - 23:01

كتب الأخ الفواح في الساحات قبل فترة هذا الموضوع القيم ... إذ يقول :

حاولت كثيراً فهم الأسباب الموضوعية التي قد تدفع " سادة " الشيعة لكره ابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب رحمهما الله هذا الكره الشديد ! قرأت الكثير من مصنفات ابن تيمية وابن عبدالوهاب ونظرت في تراثيهما العقدي والفقهي وخلصت إلى الآتي :

* الشيخان يشددان - ولهما كل الحق في نظري - على مسائل التوحيد وإخلاص العبادة لله . لهذا فهما يقفان بكل شجاعة وصمود ضد عبادة القبور والأولياء والخرافة والشعوذة والدجل باسم الدين . وهذا حتماً يضايق سدنة المزارات وخُدَّام الأضرحة وآكلي أموال الناس بالباطل كما عند الشيعة والصوفية وغيرهما .

* الشيخان من أهل الحديث , فالمرجع عندهما هو للكتاب والسنة وليس للرأي والإلهام والوجد أو للتلفيق والاختراع والإدعاء دون نص واضح وصريح. من أتى برأي عرضنا رأيه على الكتاب والسنة - وليس على أهوائنا - فإن وافقهما أخذنا به , وإن عارضهما ضربنا به عرض الحائط .

* لكن ابن تيمية علِم أن الكتاب والسنة لن يكونا مدار اتفاق بين السنة والشيعة , فطفق يحاور الشيعة بالـ"عقل" ! وهذا بالذات ما أزعج السادة والأولياء والملالي . ومن يقرأ كتابه " منهاج السنة النبوية " يُدهَش من الرصانة الفكرية , والمنطق القوي السديد في محاججة أصحاب المذهب الشيعي وفق مسلمات العقل السوي ومنطقه . ولهذا كُتبت الكثير من الكتب شرقاً وغرباً عن منطق شيخ الإسلام ابن تيمية ومنهجه الفكري.

* لم يستطع شيعي أو متصوف واحد أن يجد في تراث ابن تيمية أو ابن عبدالوهاب ما يخالف العقيدة الإسلامية . كل ما أزعجهم هو أن شيخ ابن تيمية ومن بعده تلاميذه ومن بعدهم ابن عبدالوهاب لم يحترموا الأضرحة والمزارات التي يطاف بها كما يُطاف على الكعبة !! ولم يحترموا العتبات التي يُتمسح بها كما تمسح كفار قريش بأصنامهم !! ولم يعرفوا للأولياء الذين يخاف منهم كما يُخاف من الله ويستغاث بهم كما يستغاث برب العباد !! هذا كل ما في الأمر ! لكن هل كان مستند ابن تيمية ومن بعده تلاميذه حتى ابن عبدالوهاب , أقول هل كان مستندهم الهوى والرأي أم قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم , هذا ما لا يذكره مخالفوهم أبداً ...ولهذا أنا أسأل كل شيعي أو متصوف هل قرأت كتب ابن تيمية أو ابن القيم أو ابن عبدالوهاب ؟ أم أنك اكتفيت بما يقوله " السيد " والولي والإمام المرشد ؟!

* لم يستطع شيعي أو متصوف واحد أن يثبت أن ابن تيمية أو تلاميذه من بعده حتى ابن عبدالوهاب قد خالفوا القرآن الكريم أو السنة النبوية , بل كانوا امتداداً لأئمة السنة والحديث من السلف الصالح . وكتبهم متوافرة وموجودة يستطيع كل أحد أن يقرأها بإنصاف وتجرد بعيداً عن هيمنة " السادة " و" الأولياء ".

* لهذا حين حذر المستشرقين من دعوة شيخ الإسلام ابن تيمية وابن عبدالوهاب وصفوها بأنها حركات بعث إسلامي للعقيدة الإسلامية وأنهما تؤسسان لحركة تحرر إسلامي حقيقي .

* يكره " السادة " ابن تيمية وابن عبدالوهاب رحمهما الله لإن كتبهما أثرت في الكثير من مشائخ الشيعة والتصوف فتركوا ما كانوا عليه وانحازوا إلى السنة النبوية تدريساً وتعليماً ونهلاً ....

لن أقول لإخوتي الشيعة دعوا مذهبكم الضال , والتحقوا بالسنة , لكنني سأطلب منهم قراءة كتب شيخ الإسلام ابن تيمية وعلى رأسها : منهاج السنة النبوية وكتب ابن عبدالوهاب وعلى رأسها كشف الشبهات.

ملاحظة : سيرد على هذا الموضوع بعض الشيعة الذين يتظاهرون بالسنة خشيةً وخوفاً أن تؤثر مثل هذه المواضيع على مكاسبهم الخاصة من استمرار استعباد العامة ونهب أموالهم باسم الخمس وغيره .


جزى الله الأخ الفواح خيراً ... وكم أتمنى وجوده هنا في هذا المنتدى




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز ) :: القسم الإسلامي :: منتدى الدين النصيحة-
انتقل الى: