منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بعد الغياب الطويل عن المنتدى والخارج عن إرادتنا ..نرجو من جميع الإخوة والأخوات بذل قدر المستطاع من الجهد للرجوع بالمنتدى لسابق نشاطه ... الشكر موصول مسبقا للجميع.

شاطر | 
 

 هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعاع الامل
الوسام العطاء الفضي
الوسام العطاء الفضي


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1659
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الأربعاء 5 مايو 2010 - 18:08

لقد جآء في ألحديث عن ألأمام علي أبن ابي طالب عليه ألسلام
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نقول علي رضي الله عنه و ليس عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب الجميع
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الخميس 6 مايو 2010 - 0:37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق الجميع
وسام العطاء البرونزي
وسام العطاء البرونزي
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع الموقع : سيدي عمران
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مربي

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الخميس 6 مايو 2010 - 8:42

واضح وضوح الشمس أن السطر الأول الذي كتبه شعاع هو اقتباس لما كتبته أنت يا شاطر


هذه راحت عليك يا حسين

بالنسبة للموضوع ان شاء الله كلنا نعملوا بجد وإخلاص لإجتنابنار جهنم ودخول الجنة

ودخولها طبعا لن يكون بأعمالنا بقدر ما يكون برحمة الله على عباده


مشكور عمو حسين

ويا ريت توضح لنا سبب قولك ( عليه السلام ) لغير الأنبياء لأنه على حد علمي لا يجوز شرعا وقد يجوز لغة









بالتزفيق

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي
إدارة المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 835
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   السبت 8 مايو 2010 - 13:51

قال النووي رحمه الله في شرح مسلم قال أصحابنا: لا يصلى على غير الأنبياء إلا تبعا، لأن الصلاة في لسان السلف مخصوص بالأنبياء صلاة الله وسلامه عليهم، كما أن قولنا: عز وجل مخصوص بالله سبحانه وتعالى، فكما لا يقال: محمد عز وجل، وإن كان عزيزا جليلا، لا يقال: أبو بكر صلى الله عليه وسلم، وإن صح المعنى.
واختلف أصحابنا في النهي عن ذلك، هل هو نهي تنزيه أم محرم أو مجرد أدب، على ثلاثة أوجه، الأصح الأشهر أنه مكروه كراهة تنزيه، لأنه شعار لأهل البدع، وقد نهينا عن شعارهم. إلى أن قال:.. قال أبو محمد الجويني من أئمة أصحابنا: السلام في معنى الصلاة، ولا يفرد به غائب. انتهى.
وقال النووي رحمه الله في الأذكار: وأما السلام فقال الشيخ أبو محمد الجويني من أصحابنا: هو في معنى الصلاة، فلا يستعمل في الغائب، فلا يفرد به غير الأنبياء، فلا يقال: علي عليه السلام، وسواء في هذا الأحياء والأموات، وأما الحاضر، فيخاطب به، فيقال: سلام عليك، أو سلام عليكم، أو السلام عليك، أو عليكم، وهذا مجمع عليه. انتهى.
وقال ابن كثير رحمه الله في تفسير سورة الأحزاب بعد نقل كلام النووي : قلت: وقد غلب هذا في عبارة كثير من النساخ للكتب أن يفرد علي رضي الله عنه بأن يقال: عليه السلام، من دون سائر الصحابة، أو كرم الله وجهه، وهذا وإن كان معناه صحيحا، لكن ينبغي أن يسوى بين الصحابة في ذلك، فإن هذا من باب التعظيم والتكريم، فالشيخان وأمير المؤمنين عثمان أولى بذلك منه رضي الله عنهم أجمعين. انتهى.
والحاصل أنه لا يخص علي بن أبي طالب رضي الله عنه أو فاطمة أو الحسن أو الحسين رضي الله عنهم بجملة الصلاة أو السلام عليهم، بل هم وسائر الصحابة في هذا الباب سواء، مع كراهة استعمال هذه العبارة في حق غير الأنبياء.
والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جابر
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : كوكب المريخ

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   السبت 8 مايو 2010 - 23:10

السلام عليكم ورحمة الله تعالىوبركاته
اذا قلنا فلان عليه السلام فقد قربنا درجته الى درجة الانبياء رضوان الله تعالى عليهم
اذا قلنا او فعلنا فعل جديد لم يفعله النبي محمد صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح مثل ابو بكر وعمر رضي الله عنهم اجمعين ...فان ذلك الفعل يعتبر خطر كبير
لذلك فمحمد عليه الصلاة والسلام ..حينما كان يروي للصحابة رضوان الله تعالى عليهم اجمعين قصص الانبياء ..كان يقول كان الله عليه السلام
او قال النبي عليه السلام
...........الخ
مثال ...
فعن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عنه قال: قال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: "جاء ملك الموت إلى موسى عليه السلام فقال له: أجب ربك، قال: فلطم موسى عين ملك الموت ففقأها، قال: فرجع الملك إلى الله فقال: إنك أرسلتني إلى عبدٍ لك لا يريد الموت وقد فقأ عيني، قال: فردّ إليه عينه، وقال: ارجع إلى عبد فقل: الحياة تريد؟ فإن كنت تريد الحياة فضع يدك على متنِ ثورٍ فما وارت يدُك من شعرة فإنك تعيش بها سنة، قال: ثم مَهْ؟ قال: ثم تموت، قال: فالآن من قريب، ربِّ أدنني من الأرض المقدسة رمية بحجر. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "والله لو أني عنده لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر". رواه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


لاحظ قول نبينا الامين موسى عليه السلام
ولم يسبق ان كان احدهم يقول ابو بكر عليه السلام اوطحة عليه السلام .او ال ياسر عليهم السلام

لذلك قسم العلماء ترتيب منازل الصحابة و ادنوها من منزلة الانبياء عليهم الصلاة والسلام في كثير من الامور ..من بينها لفظ القول عليهم السلام

لاحظ اخي
لماذا لا يقول الكثيرالان عمر عليه السلام ...مع ان النبي فضله على علي ..وسماه بالفاروق
رغم ان الشية الان يقدسون علي ..الا ان عمر و ابو بكر خير منه ..بدلائل كثيرة

لكن رغم هذا لا يقال عمر عليه السلام و ابو بكر عليه السلام ..وعدم انتشار هذه المفردات الا ..علي عليه السلام المشهورة عند الشيعة
اذا هنا نستنتج ان اصل الكلمة عليه السلام مشبوها و وسخ بافكار الشيعة

وهم يقدسون علي و يعتبرونه افضل من اي نبي مرسل ما عدا حمد عليه الصلاة والسلام
فهم يعبثون بافلام خاصة بالانبياء ..ويورون وجوه الانبياء ولا يحبذون رؤية وجه علي رضي الله عنه في الافلام والمسلسلات نظرا لقدسية علي في قلوبهم وانت تعرف الكثير من خرافات التي يذكرونها عن علي رضي الله عنه

فعلي و بقية الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين هم اناس وبشر مثل بقية البشر ..فضلو علينا بتقواهم و بفضلهم عليا في كثير من الامور
ولكن الانبياء عليهم السلام فقد اصطاهم الله عز وجل على البشر اجمعين ...والشريعة تخرج من افواههم ويجب تطبيقها

دون نقاش

اما كلام الصحابة والعلمات فهو مجرد كلام ما كان يقوله الشرع ولكن بطرق مختلفة ..او يشرحون الامور ..الخ
واذا كان كلامهم مخالف للشرع ..فكلامهم مردود

وهناك الكثير من الكلام نسب الى علي رضي الله عنه ..وانتشر وهو كذب في كذب

ذات يوم ..كنت اتسلى جريدة ..وقرات سؤال ..حشرة ذكرها علي تسبب الفقر ...وهي العنكبوت
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

كل ما اود ان اقول ..هو يجب علينا انا و روح

ان ندرس القران الكريم و الحديث الشريف ...كخطوة مبدئية
كتاب الله والسنة
كجناحان يطير بهما الانسان

و يتبع علماء ربانيين

يكثرون القول قال الله تالى وقال النبي ...ثم قال السلف الصالح

واحسب ان امثال هؤلاء العلماء معاصرون والحمد لله

من بينهم الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

الشيخ الالباني رحمه الله

الشيخ ابن باز رحمة الله عليه

وبقية التلاميذ الذين درسو على ايديهم

فالاصل و لنرجع الى الاصل

اما علماء السلف فكثيرون من اهمهم ابن تيمية...ن قيم الجوزية ..ابن كثير ....

هناك كتب تحذر من علماءودعاة جدد ارتكبو اخطاء كثيرة ..الفها علماء السلفية لتصحيح عقائد اتباعهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جابر
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : كوكب المريخ

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الأحد 9 مايو 2010 - 22:51

اذن هكذا
لا عليك
فالقلق والغض والنرفزة قد سيطرا عليك
يبدو لي انك قريت في زاوية وانك صوفي و ربي يساهل عليك وانت حر
انا احب علماء السعودية السلفيين وابن تيمية و ابن قيم الجوزية وغيرهم
واحب العلم الاصلي الشرعي
و الي يجي يغيبهالي بتاويلات من ايات و احاديث ويخرجلي حاجة جديدة
ما نستعرفش بكلامو ..و هو رد
اذا كنت حاط نفسك علامة ...فالمنتدى لا يليق بك
وانت لازم تكون مع كبار العلماء ..تتشاجر معهم وتنعتلهم الصلاح
نقولك حاجة

راك تمشي في طريق غالطة
و توب ربي يهديك ..دينا وسلوكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جابر
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : كوكب المريخ

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك   الأحد 9 مايو 2010 - 23:01

كتب الأخ الفواح في الساحات قبل فترة هذا الموضوع القيم ... إذ يقول :

حاولت كثيراً فهم الأسباب الموضوعية التي قد تدفع " سادة " الشيعة لكره ابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب رحمهما الله هذا الكره الشديد ! قرأت الكثير من مصنفات ابن تيمية وابن عبدالوهاب ونظرت في تراثيهما العقدي والفقهي وخلصت إلى الآتي :

* الشيخان يشددان - ولهما كل الحق في نظري - على مسائل التوحيد وإخلاص العبادة لله . لهذا فهما يقفان بكل شجاعة وصمود ضد عبادة القبور والأولياء والخرافة والشعوذة والدجل باسم الدين . وهذا حتماً يضايق سدنة المزارات وخُدَّام الأضرحة وآكلي أموال الناس بالباطل كما عند الشيعة والصوفية وغيرهما .

* الشيخان من أهل الحديث , فالمرجع عندهما هو للكتاب والسنة وليس للرأي والإلهام والوجد أو للتلفيق والاختراع والإدعاء دون نص واضح وصريح. من أتى برأي عرضنا رأيه على الكتاب والسنة - وليس على أهوائنا - فإن وافقهما أخذنا به , وإن عارضهما ضربنا به عرض الحائط .

* لكن ابن تيمية علِم أن الكتاب والسنة لن يكونا مدار اتفاق بين السنة والشيعة , فطفق يحاور الشيعة بالـ"عقل" ! وهذا بالذات ما أزعج السادة والأولياء والملالي . ومن يقرأ كتابه " منهاج السنة النبوية " يُدهَش من الرصانة الفكرية , والمنطق القوي السديد في محاججة أصحاب المذهب الشيعي وفق مسلمات العقل السوي ومنطقه . ولهذا كُتبت الكثير من الكتب شرقاً وغرباً عن منطق شيخ الإسلام ابن تيمية ومنهجه الفكري.

* لم يستطع شيعي أو متصوف واحد أن يجد في تراث ابن تيمية أو ابن عبدالوهاب ما يخالف العقيدة الإسلامية . كل ما أزعجهم هو أن شيخ ابن تيمية ومن بعده تلاميذه ومن بعدهم ابن عبدالوهاب لم يحترموا الأضرحة والمزارات التي يطاف بها كما يُطاف على الكعبة !! ولم يحترموا العتبات التي يُتمسح بها كما تمسح كفار قريش بأصنامهم !! ولم يعرفوا للأولياء الذين يخاف منهم كما يُخاف من الله ويستغاث بهم كما يستغاث برب العباد !! هذا كل ما في الأمر ! لكن هل كان مستند ابن تيمية ومن بعده تلاميذه حتى ابن عبدالوهاب , أقول هل كان مستندهم الهوى والرأي أم قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم , هذا ما لا يذكره مخالفوهم أبداً ...ولهذا أنا أسأل كل شيعي أو متصوف هل قرأت كتب ابن تيمية أو ابن القيم أو ابن عبدالوهاب ؟ أم أنك اكتفيت بما يقوله " السيد " والولي والإمام المرشد ؟!

* لم يستطع شيعي أو متصوف واحد أن يثبت أن ابن تيمية أو تلاميذه من بعده حتى ابن عبدالوهاب قد خالفوا القرآن الكريم أو السنة النبوية , بل كانوا امتداداً لأئمة السنة والحديث من السلف الصالح . وكتبهم متوافرة وموجودة يستطيع كل أحد أن يقرأها بإنصاف وتجرد بعيداً عن هيمنة " السادة " و" الأولياء ".

* لهذا حين حذر المستشرقين من دعوة شيخ الإسلام ابن تيمية وابن عبدالوهاب وصفوها بأنها حركات بعث إسلامي للعقيدة الإسلامية وأنهما تؤسسان لحركة تحرر إسلامي حقيقي .

* يكره " السادة " ابن تيمية وابن عبدالوهاب رحمهما الله لإن كتبهما أثرت في الكثير من مشائخ الشيعة والتصوف فتركوا ما كانوا عليه وانحازوا إلى السنة النبوية تدريساً وتعليماً ونهلاً ....

لن أقول لإخوتي الشيعة دعوا مذهبكم الضال , والتحقوا بالسنة , لكنني سأطلب منهم قراءة كتب شيخ الإسلام ابن تيمية وعلى رأسها : منهاج السنة النبوية وكتب ابن عبدالوهاب وعلى رأسها كشف الشبهات.

ملاحظة : سيرد على هذا الموضوع بعض الشيعة الذين يتظاهرون بالسنة خشيةً وخوفاً أن تؤثر مثل هذه المواضيع على مكاسبهم الخاصة من استمرار استعباد العامة ونهب أموالهم باسم الخمس وغيره .


جزى الله الأخ الفواح خيراً ... وكم أتمنى وجوده هنا في هذا المنتدى




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل أنت من أهل ألنار - أحكم بنفسك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز ) :: القسم الإسلامي :: منتدى الدين النصيحة-
انتقل الى: