منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بعد الغياب الطويل عن المنتدى والخارج عن إرادتنا ..نرجو من جميع الإخوة والأخوات بذل قدر المستطاع من الجهد للرجوع بالمنتدى لسابق نشاطه ... الشكر موصول مسبقا للجميع.

شاطر | 
 

 بعض اخطائنا بالصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعاع الامل
الوسام العطاء الفضي
الوسام العطاء الفضي


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1659
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: بعض اخطائنا بالصور   الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 18:41

بعض اخطائنا بالصور

أخطائنا بالصور


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...


إخوتي .. هنالك اخطاء كثيره نرتكبها في حياتنا


..
ولاندرى انها تخالف ديننا..



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Uploaded with ImageShack.us


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Uploaded with ImageShack.us

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Uploaded with ImageShack.us


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Uploaded with ImageShack.us
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق الجميع
وسام العطاء البرونزي
وسام العطاء البرونزي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع الموقع : سيدي عمران
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مربي

مُساهمةموضوع: رد: بعض اخطائنا بالصور   الخميس 29 أبريل 2010 - 8:53

فعلا هي اخطاء فادحة يرتكبها الإنسان مع محيطه

والواجب الإنتباه والكف عن ذلك



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بعض اخطائنا بالصور   الأحد 2 مايو 2010 - 9:29

بــــــــــــــم ألله ألرحمن ألرحيــــــــــــــــم


ألحمد لله رب ألعالمين وألصاة وألسلام على محمد وآله أجمعين



ألسلام عليكم ورحمة ألله وبركاته


لقد أحسنتم أن أخترتم هكذا موضوع وهو من ألمواضيع ألأبتلائية وألتي يوجد فيها من ألناس تقصير كبير


ولكن مما يؤسف له أن ألموضوع فيه أخطآء فادحة وأن من يتصدى لهذه ألمواضيع يجب أن يكون ملما" بأحكام هذه ألأحكام


وهذه ألتشريعات فأن ألله سبحانه وتعالى سآئلكم عنها لا محالة وكل من يتحدث عن ألله سبحانه فليأتي بدليل ودليل مقبول عند


ألله سبحانه وعند رسوله ألكريم وألا فأن خصمه يوم ألقامة هو ألله سبحانه ورسوله ألعظيم



وأن كثيرا" من ألناس ليقولون على ألله شططا"


لم لايجوز ألقـــــــــسم بغير ألله سبحانه وقد أقســـــم هو سبحانه في كتابه العزيز في أكثر من موضع فما قولكم في



قوله سبحانه


.... ولعمــــــــرك أنهم في غييم يعمهون



أليست أللام هنا هي لام ألقســــــــم وأنه سبحانه يقـــــــــسم بالرسول ألكريم وذلك بفظ ..... ولعمـــــــــــــــرك ...فمالكم



كيف تحكمون


وكذلك أقســـــــم سبحانه


بيوم ألقيامة حيث قال سبحانه وهوخير ألقآئلين


قل لا أقســــــــــم بيوم ألقيامة


ولا أقســـــــــــم بالنفـــــــــــــــس أللوامة



وأقســـــــــــم بالنجم




وألنجم أذا هوى


وووووووووووووو................... وما أكثر ما أقســــــم به سبحانه في كتابه ألعزيز



وأما ألصلاة في المزآئر


ألم تقرأي كلامه سبحانه


وأتخذوا من مقام أبراهيم مصلى


هذه عبارات كتبت على عجل وللحديث بقية أن بقينا وبقيتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر دادة
عضو مميــز
عضو مميــز


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 19/10/2009
الموقع الموقع : الجلفة
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أستاذ أدب عربي

مُساهمةموضوع: رد: بعض اخطائنا بالصور   الإثنين 3 مايو 2010 - 23:25

السلام عليك أخي حسين ورحمة الله تعالى وبركاته ... قرأت تعليقك على موضوع أختنا شعاع الأمل ولكن تعليقك يحتاج إلى تعليق بل يحتاج إلى تحقيق وتدقيق ... إن المسألة التي ناقشتها بخصوص حلف الله تعالى بالنجم وغيره أقول لك بأن ابن تيمية حجة الإسلام تعرض لهذه المسألة بالتفصيل ومما أورده قوله : بأن الله تعالى يجوز له أن يقسم جل في علاه بما شاء من خلقه؛ لأن خلق الله دلالة على عظمة الخالق سبحانه وتعالى، فقد أقسم الله بالسماء وبالنجوم، قال الله تعالى: "وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ" [الطارق:1-2]. وقال الله جل في علاه: "وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى" [النجم:1-2]. وأيضاً: أقسم الله جل وعلا بيوم القيامة: "لا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ "[القيامة:1]. وأيضاً: أقسم بالشمس: "وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا * وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا * وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا * وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا" [الشمس:1-4]. وأقسم الله جل في علاه بالجبل فقال: "وَالطُّورِ * وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ * فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ" [الطور:1-3]. وأقسم الله جل في علاه بعٌمْر النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يقسم الله بعُمْر أحد من أنبيائه إلا بعُمْر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ [الحجر:72]. أقسم بعُمْر النبي صلى الله عليه وسلم تعظيماً لعُمره؛ لأن الدنيا كلها أشرقت بشمس الإسلام الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم. فالله هو الخالق جل في علاه يقسم بما شاء: "لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ" [الأنبياء:23]. وأما القسم من المخلوق: فحرم الله عليه أي على المخلوق أن يقسم بأحد غَيْرَ الله جل في علاه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب الجميع
عضو مجتهد
عضو مجتهد


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعض اخطائنا بالصور   الثلاثاء 4 مايو 2010 - 0:20

با رك الله فيك أخي عمر وأنا أشاطر الرأي
فإن الله سبحانه وتعالى أرسل الرسل لدعوة الناس إلى عبادة الله وحده لا شريك له من أولهم نوح إلى أن ختم الرسل بمحمد – صلوات الله وسلامه عليهم – قال الله تعالى : (وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ) (الأنبياء/25) ، وقد حذر الله – سبحانه وتعالى – من الشرك تحذيرا عظيما فقال جل شأنه: (إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً) (النساء/48) ، وقال تعالى : (وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الخَاسِرِينَ) (الزمر/65)، والشرك أنواع متعددة منها الشرك البدني ومنها الشرك القلبي ومنها الشرك اللفظي.

وسنتكلم – إن شاء الله – في هذه الرسالة عن الشرك اللفظي ، والشرك اللفظي له صور وأشكال سنذكر منها الحلف بغير الله ، وسنورد الأدلة على تحريمه من الكتاب والسنة والإجمال وأقوال أهل العلم ، ثم نذكر بعض الأمثلة لكي يتنبه المسلم من أن يقع في الشرك وهو لا يعلم ، والله نسأل أن ينفع بهذه الرسالة ويجعلها خالصة لوجهه الكريم إنه سميع مجيب.

الأدلة من الكتاب :

فمن أدلة تحريمه من الكتاب قوله تعالى (فَلاَ تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَندَاداً وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ) (البقرة/22) ، وقال الصحابي الجليل ابن عباس – رضي الله عنه – في تفسير هذه الآية : الأنداد هو الشرك وهو أخفى من دبيب النمل على صفاة سوداء في ظلمة الليل ، وهو أن تقول : والله وحياتك يا فلان وحياتي ، وتقول : لولا كليبة هذا لأتانا اللصوص ، وقول الرجل لصاحبه : ما شاء الله وشئت ، وقول الرجل : لولا الله وفلان ، لا تجعل فيه فلانا ، هذا كله به شرك". ومما يدل على قول ابن عباس حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : (لا تقولوا ما شاء الله وشاء فلان ، ولكن قولوا ما شاء الله ثم فلان) (رواه أحمد وصححه الألباني).

وقال الإمام عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ : بين ابن عباس رضي الله عنهما أن هذا من الشرك وهو الواقع اليوم على ألسن كثير ممن لا يعرف التوحيد ولا الشرك فتنبه لهذه الأمور ، وقد قال الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه (لئن احلف بالله كاذبا أحب إلى من أن أحلف بغيره صادقا) ، ومن المعلوم أن الحلف بالله كاذبا من الكبائر ، لكن الشرك أكبر من الكبائر وإن كان شركا أصغر".

وقال ابن تيمية – رحمه الله – عن قول ابن مسعود : (وذلك لأن الحلف بغير الله شرك ، والشرك أعظم من الكذب).

الأدلة من السنة:

والأحاديث الدالة على تحريم الحلف بغير الله كثيرة سنذكر بعضا منها وهي:

(1) عن ابن عمر – رضي الله عنهما – أن الرسول صلى الله عليه وسلم أدرك عمر بن الخطاب وهو يسير في ركب يحلف بأبيه ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الآ إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم ، من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت) (متفق عليه).

(2) عن بريدة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من حلف بالأمانة فليس منا) (رواه أبو داود وصححه الألباني).

(3) عن ابن عمر – رضي الله عنهما – إنه سمع رجلا يقول : والكعبة ، فقال ابن عمر: (لا يحلف بغير الله ، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك) (رواه أبو داود وصححه الألباني).

الإجماع وأقوال أهل العلم:

قال الإمام ابن عبد البر : (لا يجوز الحلف بغير الله بالإجماع) وقال الإمام حسين بن غنام ، وهو من أئمة نجد : (لا يجوز الحلف بغير الله بالإجماع) ، وقال الماوردي : (لا يجوز لأحد أن يحلف أحدا بغير الله ، لا بطلاق ولا نذر وإذا حلف الحاكم أحدا بذلك وجب عزله) ، وقال الشيخ / محمد الحمود النجدي ، والشيخ / فلاح إسماعيل مندكار: (الحاكم الذي يقصده الإمام الماوردي هو القاضي) قال سماحة الشيخ/ عبد العزيز بن باز : (لا يجوز الحلف بالكعبة ولا بغيرها من المخلوقات ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : (من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك) ، والأحاديث في ذلك كثيرة وفيها يعلم تحريم الحلف بالكعبة ، والأمانة ، والأنبياء ، وغيرهم من سائر الخلق وقال الشيخ / ابن عثيمين: (الحلف بغير الله أو بغير صفة من صفاته محرم ، وهو نوع من الشرك ، وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من قال واللات والعزى فليقل (لا إله إلا الله) ، وهذه إشارة إلى أن الحلف بغير الله شرك يطهر بكلمة الإخلاص "لا إله إلا الله").

تنبيــــــه :

يقول بعض الناس : إنني لا أقصد أن أعظم المحلوف به ولكن جرى على لساني، نقول وبالله التوفيق : قال الإمام حسين بن غنام : (ومن حلف بغير الله معظما له تعظيم العبادة فقد أجمع أهل الإسلام على كفره وإن لم يقصد ذلك صار كفرا دون كفر)،

وقال الإمامان حسين وعبد الله أولاد الإمام محمد بن عبدالوهاب – رحمهم الله جميعا : (الحلف بغير الله من أنواع الشرك الأصغر وقد يكون شركا أكبر بحسب قائله ومقصده ، فإذا حلف بغير الله جاهلا أو ناسيا فليستغفر الله ، وليقل لا إله إلا الله ، كما ثبت في الحديث الصحيح).

الأمثلة :

وأما الأمثلة على الحلف بغير الله التي درجت على ألسنة كثير من الناس فكثيرة وسنذكر بعضا منها ، وهي : (بحياتي – بشرفي – بالشارب – بالسماء – برأس عيالي – بذا النعمة – بالكعبة – بالعون)

قال الشيخ محمد بن ابراهيم في فتاواه: إن الحلف بالعون حلف بغير الله) بالأمانة (أما إن كان يقصدان هذا الشيء تحت أمانتي فلا بأس بها إن شاء الله) ، وكذلك بذمتي (إن كان يقصد بها حلفا فذلك شرك ، وأما إن كان يقصد أن هذا الشيء تحت ذمتي فلا بأس بها إن شاء الله).

وفي الختام:

فلنطهر أخي المسلم ألسنتنا من كل ما يغضب الله – عز وجل – ولنحرص على مراقبة الله ، ولنجعل أقوالنا وأعمالنا موافقة للشرع المطهر ولنبتعد عن كل قول أو فعل يجلب لنا سخط الرب وعقابة لكي نفوز بجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين.

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا إمام المتقين

أين بقية الأعضاء من فضلكم لا تتأخرو وشاركو لم اري الا 5أو6 أعضاء ينشطون أين الرفاق
بينو حسكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: أين دليل ألتحريم   الثلاثاء 4 مايو 2010 - 2:17

[center][i][b]


بســـــــــــــــــــــم ألله ألرحمن ألرحيــــــــــــــــم



ألحمد لله رب ألعالمين وألصلاة وألسلام على محمد وآله أجمعين



السلام على ألأخ العزيز عمر داده ورحمة ألله وبركاته


أشكر لك أخي ألعزيز جميلك هذا وتكرمك وتشريفنا بالرد على ماكتبناه وأني أأكد لك ولكل ألأخوة الأعزآء



أن ألهدف من ألتعقيبات وألتلميحات هي للوصول ألى ألحقآئق لأننا نتصدى ألى مسآئل دينية سيأخذها



العامة من الناس ممن ليس له باع في الأمور الدينية على محمل الجد والعمل بها مباشرة فأن صادف



أن تكون هناك أخطآء وأخطآء جوهرية فأن ألوزر سيكون كبيرا" على ناقل تلك ألعقآئد وبالتالي سينتهي



ألأمر ألى مالا يحمد عقباه وكان قصدي أن يكون هناك تمحيص في هذه المسآئل ولاباس بالنقاش فيها



لأغنآء ألموضوع


أخي العزيز ألغالي لماذا يقسم ألله سبحانه في كتابه ألعزيزبهذه الأقسام وماذا يريد ألله سبحانه أن يوصل



ألينا من حكمة ورسالة لكي تكون منهاج عمل لنا



فان قلت مثل ماقال أبن تيمية هي يجوز لله أن يقسم بخلقه لأن خلق ألله سبحانه دلالة على عظمة ألخالق



أقول أخي ألعزيز لم لايقسم هو سبحانه بنفسه وذاته المقدسة فهو سبحانه أعظم وأجل منزلة من خلقه أجمعين



ولطالما سمعنا في ألأحاديث القدسية كيف يقسم سبحانه بنفسه ألمقدسة فيقول


وعزتي وجلالي وأرتفاعي في مكاني....... اليس ألقسم به سبحانه أعظم من ألقسم بعباده



ولكن أراد ألله سبحانه أن يوصل لنا رسالة أن ماأعظّمه انّا عظموه أنتم كذلك فأن جاز ان يقسم به



سبحانه جاز أن يقسم به عباده وهو ألحاثهم على ذلك , وهنا أخي العزيز أريد أن ألفتك الى شيء



أن كانت ألأمور كما يقول أبن تيمية هي ليبين ألله سبحانه عظمته من خلال عظمة خلقه ألمقسم بهم



فأن هذه كلها أشيآء مادية بحتة ظاهرة للعيان فكيف نجيب من أراد أن يحتج علينا بقوله سبحانه قل



لا اقسم بالنفس أللوامة ويقول لنا أين هي هذه ألنفس أللوامة التي جعلها ألله سبحانه دلالة على عظمته



أروني اياها لأكون من ألموقنين بعظمته ؟؟؟ !!!


ليس هكذا ألأمور أخي ألعزيز أن ألنفس ألأمارة في داخل كل واحد منا وعندما تمر هذه ألنفس ألأمارة



في مراتب ألصعود ألألهي كما يسمى وتترقى من مرحلة ألنفس الأمارة بالسوْ الى مرحلة ألنفس أللوامة



ألتي من خلالها يبدأ ألأنسان يلوم نفسه ويؤنبها على مافرطت في جنب ألله ويبدأ بترك ألمعاصي وألتلبس



بالطاعات وتسمى هذه ألمرتبة كما يسميها ألعلمآء بمرحلة التخلي أي تبدأ هذه ألنفس الامارة بالتخلي



عن مساويء ألاخلاق وألتحلي بمضاداتها وهي ألأخلاق ألحميدة ألفاضلة وهي بداية مرحلة جديدة


للنفس البشرية وما أصطلح على تسميته بمرحلة ألتحلي بالأخلاق ألكريمة وترك ألمعاصي وألموبقات



وتلبيس ألنفس بالطاعة ألى أن تصل تلك النفس ألى ألمرحلة ألاخيرة من سلم صعودها باتجاه ألحق


سبحانه وهي ألنفس ألمطمئنة التي ايقنت نعيم ربها وايقنت أنها ستأول الى مقعد صدق عند مليك مقتدر



حينها قال لها بارئها


يا أيتها ألنفس المطمئنة أرجعي ألى ربك راضية مرضية وهذه المرحلة من تسامي ألنفس



تسمى بمرحلة ألتجلي التي تتجلى فيها ألفيوضات ألألهية على عبده المتفاتي في طاعته


وهكذا تكون النفس قد قطعت ثلاث مراحل من مسيرتها ألتصاعدية كما نوه عنها القرآن ألكريم



قل لا أبرأ نفسي أن ألنفس لأمارة بالسوء ألا مارحم ربي ألمرحلة ألاولى



قل لا أقســــــم بالنفـــــــــــــس أللوامة المرحلة الثانية



يا أيتها النفس المطمئنة أرجعي الى ربك راضية مرضية ألمرحلة ألثالثة



مرحلة ألتخلي


مرحلة ألتحلي


مرحلة التجلي


تلك هي مسيرة ألنفس التي أقسم بها سبحانه ألنفس التي تحولت من عالم ألمشتركات مع ألحيوانات


الى عالم الملكوت ألاعلى .......... كم هي عظيمة تلك ألمسيرة


وما يلقاها ألا اللذين صبروا وما يلقاها الا ذو حظ عظيم


آسف للأطالة اخي العزيز ولكن هنا هو موضع القسم ألعظيم لله سبحانه أراد أن يعطينا درسا" ودلالة


على عظمة هذه ألرحلة ألتصاعدية للنفس البشرية فأقسم بها تعظيما" لها وما من نفس اعظم من نفس



ألرسول ألاعظم محمد صلى ألله عليه وآله وسلم فكان مصداق النفس المطمئنة


فهذا أخي العزيز ليس دليل على عظمة الخالق وليس سبحانه بحاجة لدليل


بل هو عظمة هذه النفس التي وصلت الى تلك المراحل العظمى في القرب الالهي


دنا فتدلى فكان قاب قوسين او ادنى وليس ذلك هو القرب المكاني بل هوالقرب الروحي


فأصبحت روحه صلى الله عليه وسلم روح قدسية ملكوتية


ونفخت فيه من روحي


ويسألونك عن ألروح قل ألروح من امر ربي


آسف أخي العزيز انما هي خلجات كانت في النفس فاردت ان أشرك بها اخواني


هذا مع ألعلم هناك كانت أمور أخرى في ألموضوع غير القسم تحتاج ألى مراجعة حقيقية


منها ألصورة التي تقول اين ألله ...... فيجيب ألاب أنه في السمآء


أخي ألعزيز هذه أخطآء قاتلة ان ألله سبحانه لايخلو منه مكان كيف يخلو منه مكان سبحانه وهو القآئل


أينما تكونوا فثم وجه ألله , وكيف تفسرون قوله سبحانه وتعالى أن ألله معكم .......... أن الله مع



أللذين يقاتلون صفا" .... وماقولكم في قوله سبحانه ..... رحمتي وسعت كل شيْ !!!! أليست رحمته


سبحانه هي صفة له سبحانه وأن صفاته هي عين ذاته ألمقدسة غير مفصولة عنه


وماقولكم فيمن أراد أن يحاججكم ممن يريد ان يتصيد في المآء العكر من أليهو د أو النصارى



أن كان ربكم في ألسمآء فمن أللذي يحكم بين عباده على ألارض


وأن كنتم حددتم مكان ربنا في ألسمآء فقد احجمتموه وجعلتم له حدا" ومن حده فقد عده ومن عده



فقد أشرك به سبحانه


وكذلك أن كان ربنا في ألسمآء حصرا" فأين هي حدوده أرونا أياها لكي نسلم بذلك فلكل شيء دليل


فاين ألدليل على ذلك لنؤمن به ولنعرف اين تصل حدود ربنا حتى نذهب ونعصيه في ألمكان اللذي


لايتواجد فيه ربنا فتسقط عنا حجته سبحانه فأن من حقنا ان نقول له سبحانه أنا عصيناك خارج سلطتك


فلا سبيل لك علينا انما حجتك علينا داخل حدود سلطتك


ألله ...ألله فيما تقولون ... ألويل لنا أن نحن نقلنا الى دار غربتنا ونحن هكذا فلندعوا من الآن



بالويل وألثبور على انفسنا


تعالى ألله سبحانه عن ذلك علواط كبيرا"


فهو أللذي في السمآء اله وهو أللذي في ألارض اله


له ملك السماوات وألارض........ ايملك الارض وتخلو منه سبحانه ليتصرف بها غيره


أن خلت منه ألارض فمن الذي يرسل لنا ارزاقنا في كل لحظة


فمن أللذي يدبر الامر لهذه ألمملكة ألعظيمة


من أللذي يميت ألناس فيها ويحيهم في كل لحظة


من أللذي يرسل الغيث ليحيي بها ألارض بعد موتها فماعلاقته بالارض ليحييها وهو في ألسمآء سبحانه



أخواني لقد سمع بدوي اناس يتكلمون في ألله سبحانه فأجابهم بفطرته التي فطره ألله عليها فقال لهم



أبالله شك فاطر ألسماوات والأرض


فالبعرة تدل على البعير وألاثر يدل على المسير


أسمآء ذات أبراج وأرض ذات فجاج لاتدلان على اللطيف الخبير


أبعد دخولنا القرن الحادي والعشرين نعلم أبنآئنا ان ألله سبحانه في السمآء ولاوجود له ععلى ألأرض


لأجل هذا ضحك علينا ألغرب كثيرا" ولازال يفعل لأننا عشنا معاشر ألمسلمين عيشة ألببغآء نقول


مانسمع ونردد مايقولون لنا من دون تمحيص ولاتدقيق



ولقد أنب الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز أقواما" كانوا هكذا عندما جآئهم السؤال لم تشركون بالله


سبحانه ولقد جآئكم بالبينات


قالوا لقد وجدنا آبآئنا عليها عاكفون ونحن على آثارهم مقتدون .؟؟؟ هكذا جيل عن جيل


أين دور العقول أيثبت ألعلم ألغربي كل يوم حقيقة من حقآئق العظمة ألالهية ونحن نرفعه للسمآء


ولا نسمح ان نجعله في ألارض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فما أجسرنا على ألله سبحانه


ربي اعوذ بك ان أقول عليك ماليس فيك ربي اهدني واخواني لتعظيمك كما انت عظيم ربنا أجعلنا


ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ولا تجعلنا من ألضالين المضلين فنكون من الخاسرين

والسلام عليكم ورحمة ألله وبركاته وستبقى اخا" عزيزا" وفقك ألله يبحانه وايانا لخدمة ألدين والاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاعل خير
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 593
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
الموقع الموقع : http://www.nasiha73.com/vb
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : التعليم

مُساهمةموضوع: رد: بعض اخطائنا بالصور   الثلاثاء 4 مايو 2010 - 9:13

السلام عليكم ورحمة الله إخوة الكلمة الطيبة
قرأت الموضوع وما عقبتم
فوجدت بونا شاسعا بين ما يقصد من مساهمة الأخت شعاع وبين ما ناقشه أخي حسين
وما ما رد عليه أخوي عمر وعبد القادر
فالملاحظ لمساهمة أختنا شعاع يرى أنها وضعت صورا بها أخطاء شائعة
لا يحسب لها بال
وهي في الواقع أخطاء قاتلة ووجب تصحيحها
وكانت فعلا صورا أخرى للتصحيح

طبعا الأكل بالشمال أو الصلاة امام القبور أو الذبح لغير الله و...كلها
كانت أخطاء واضحة وتصحيحا واضح
لكن ما أثاره الأخ حسين نقطتان وهما

-قسم الله تعالى بمخلوقاته : هذا لا يحتاج للتعجب والاستغراب لأنه واضح في
كتاب الله وكما بين الاستاذ عمر أقسم الله بالسماء والنجوم والشمس والقمر
و... والاوقات كالعصر والليل والنهار
وأهل العلم وضحوا أسباب ذلك

ارجعوا للمرجعين :

1- كتاب الإتقان في علوم القرآن للسيوطي النوع السابع والستون في
أقسام القرآن ..؛

2- أفرده ابن القيم بالتصنيف في مجلد سماه ( التبيان في أقسام القرآن )
أما صورة أين الله ؟ وجوابها في السماء . والذي أثارها الأخ حسين

فأقول أنه واضح وضوح الشمس أن الإجابة موجهة للأطفال الصغار لما يحرجونا
ببعض الأسئلة منها كيف ولدتني يا أمي..؟ أين الله.. ؟ .....إلخ


والله أعلم

تنبيه : اعلموا إخوتي أن الملحدين والمسيحيين يتخذون من هذا الجدل( رب
الإسلام يحلف بمخلوقاته ) وغيرها للدخول الى ذوي النفوس الضعيفة وقلب
المفاهيم عليهم فاحذروا

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nasiha.ahlamontada.net
لطفي
إدارة المنتدى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 835
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعض اخطائنا بالصور   الأربعاء 5 مايو 2010 - 10:09


الــســـلام عــلـــيـــكــم ورحــمـــة الله وبركاته
مــســـائل العقيدة غير مطروحة للنقاش في المنتدى
ونحن نسلم لما كان عليه سلف الامة ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
لذا نتمنى من الاخوة الا يثيروا الشبهات والا يذكروا الا ما وافق الكتاب والسنة على فهم ابي بكر وعمر
ومن رام الخوض في سوق الافلاس العقدي فدونه منتديات البدع والانحراف فليدلي هناك ببضاعته الكاسدة
ولتنبيه : الحلف بغير الله او صفة من صفاته محرم وهو ضرب من اضرب الشرك بالله وما نقله الاخ ماهو الا شبهات ليس هذا محل نقاشها

(رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 20/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بعض اخطائنا بالصور   الأربعاء 5 مايو 2010 - 13:54

نعم انت على حق اخي فاعل الخير على كل ماقلته وما انت اخي حسين فأن اراقب كل مواضيعك ورودوك فرأيت ان صاحب الموضع يوصل رسالة وانت توصلها بطريقة اخرى ارجو ان تسامحني على هدا الرد لكن هو الحقيقة والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: لن نرد أبدا"   الأربعاء 5 مايو 2010 - 17:46

بســـــــــــــم ألله ألرحمن الرحـــــــــــيم


الحمد لله رب ألعالمين وألصلاة وألسلام على محمد وآله أجمعين



أغمض عيني في أمر كثيـــــــــــــــــــــرة



وأني على ترك ألغموض قديـــــــــــــــــــــر



وما من عمى ولكن لربمــــــــــــــــــــــــــــا



تعامى وأغضى ألمرء وهو بصـــــــــــــــــــير



وأسكت عن أشيآء لو شئت قلتـــــــــــــــــــــها



و وليس علينا في المقـــــــــــــــــال أميـــــــــــر



************************************



ليبك على الأسلام من كـــــــــــــــــان باكيــــــا



فقــــــــــــد تركـــــــــــت أركـــــــــانه ومعالمـــه



لقد ذهب ألأسلام ألا بقيــــــــــــــــــــــــــــــــة



قليــــــــــــــل من ألناس ألذي هــــــو لازمـــــــه



*************************************


أن ألقليل من ألكــــــــــلام بـــــــــــــــــــــأ هله



حــــــــــن وأن كثيــــــــــره ممقــــــــــــــــــوت



مازّل ذو صمت ومــــــــــــــــــا من مكــــــــــثــر



ألا يزّل ومـــــــــــــــــــــا يعــــــــــــاب صمــوت



أن كان ينطق ناطقا" مــــــــــــن فضــــــــــــــــــــة



فالـــــــصمـــــــــــت در زانـــــــــه ياقــــــــــوت


******************************************



مـــــــــا أكثــــــــــر ألناس لا بل ما أقلــــــــــــــهم



ألله يعلم أني أقل فنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدا"



أني لأفتح عيني حيـــــــــــــــــــــن أفتحـــــــــــها



علـــــــــــــى كثيـــــــــــــــــر ولكن لا أرى أحــــد ا


******************************************



وعدنــــــــــــــــــا أن لا نــــــــرد على أحد أبـــــــــدا



ومـــــــــــــــــا وجــــــــــدت شــيء يـــــستحق ألــردا




*********************************************



أ أمرونا أئمتنا أن نكون كالنخلة يضربها ألقاصر عن ألنيل منها بالحجر وتساقط عليه أحلى ألثمر




غفر ألله لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع الامل
الوسام العطاء الفضي
الوسام العطاء الفضي


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1659
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعض اخطائنا بالصور   الأربعاء 5 مايو 2010 - 18:06

نعيب زماننا والعيب فينا ** ومال زماننا عيب سوانا
ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ** ولو نطق الزمان لنا هجانا
وليس الذئب يأكل لحم ذئب ** ويأكل بعضنا بعض عيانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض اخطائنا بالصور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز ) :: القسم الإسلامي :: منتدى الدين النصيحة-
انتقل الى: