منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بعد الغياب الطويل عن المنتدى والخارج عن إرادتنا ..نرجو من جميع الإخوة والأخوات بذل قدر المستطاع من الجهد للرجوع بالمنتدى لسابق نشاطه ... الشكر موصول مسبقا للجميع.

شاطر | 
 

 اصوات الحق تدوي من وتصبر وتحتسب هناك يا طنطاوي ..عش في النعيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جابر
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : كوكب المريخ

مُساهمةموضوع: اصوات الحق تدوي من وتصبر وتحتسب هناك يا طنطاوي ..عش في النعيم   السبت 30 يناير 2010 - 2:17

الشيخ الكوكى والنقاب واعتقال اقاربه فى سوريا

الاربعاء, 28 اكتوبر, 2009

[size=9]
شددت مصادر سورية متابعة على أن الداعية السوري عبد الرحمن الكوكي الذي شارك مؤخراً في حلقة من برنامج 'الاتجاه المعاكس' على قناة 'الجزيرة' الفضائية قد يواجه تهمة تخريب العلاقة مع دولة عربية والإساءة لشخصيات دينية مرجعية وربما يواجه تهمة التحريض الديني وذلك من قبل القضاء السوري المختص.
المصادر السورية رأت أنه قد لا ينفع الداعية كوكي التعهد خطياً بعدم تكرار ما فعله على شاشة 'الجزيرة' وأنه سيواجه محاكمة حتماً، سيما وأنه كان يتحدث عبر فضائية واسعة الانتشار، حسب تعبيرها.
واعتبرت أيضاً أنه 'وإن كانت تصريحات الكوكي تعبر عن قناعاته فقط' فإن وزارة الأوقاف السورية هي مَن تتحمل المسؤولية فيما حصل، كونه (الكوكي) كان موجوداً في العاصمة القطرية الدوحة بتكليف رسمي من قبل وزارة الأوقاف للمشاركة بمؤتمر حوار الأديان، مشيرة إلى أنه كان على وزارة الأوقاف ألا تعتمد الكوكي ممثلاً لها وتغيّب العشرات من رجال الدين السوريين الأكثر انفتاحاً، متسائلة كيف تمثَّل سورية في المحافل الدولية عبر هذا الخطاب الديني الذي تحدث به الشيخ عبد الرحمن الكوكي عبر شاشة 'الجزيرة'.
وكان الشيخ عبد الرحمن الكوكي قد شارك في حلقة 'الاتجاه المعاكس' التي بُثت الثلاثاء الماضي كأحد ضيفين تناولا قضية النقاب ومنع النساء من ارتدائه.
وشن الكوكي هجوماً قاسياً على شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي متهماً إياه بأنه يشارك في حملة صليبية ضد الإسلام، إلى ذلك لاقت تصريحات الشيخ الكوكي رفضاً من المراقبين والدعاة في سورية واعتبر البعض كلامه غير مسؤول وأنه يعبر عن نفسه وقناعته فقط ولا يعبر عن موقف وزارة الأوقاف السورية.
وقال مراسل 'القدس العربي' في القاهرة ان ما اثار الضيف المصري عبد الرحيم علي، ما قال انه الحقد على مصر، ودافع عن شيخ الازهر، وقال بحدة شديدة انه عالم كبير وساوى بين شيخ الازهر ومحمد عبده، ثم قال: من آذى المسلمين في اوروبا، هل هو شيخ الازهر ام امثالك؟ وقاطع عبد الرحيم الشيخ السوري قائلا: عفة المرأة شيء وان تجعلها كائنا بلا ملامح وخيمة سوداء تمشي بالشارع شيء اخر. واضاف محتدا: الصهاينة يدنسون الجولان، وتأتي انت وتدافع عن النقاب، اذهب وانصح قادته بأن يجهزوا جيوشهم، لماذا لا تقول للسيد الرئيس بان يفرض النقاب على زوجته او على النساء السوريات بدل ان تتدخل بشؤوننا؟!
فرد مقدم البرنامج، 'نحن هنا نتحدث عن شيخ الازهر، فبدل ان يشغل شيخ الازهر نفسه بخلع الحجاب ليتحدث مثلا عن الفساد ويدافع عن الاقصى وعن ساكني القبور وآكلي الزبالة'. فقاطعه الضيف المصري، قائلا: يا اخي الارض والعرض ام وجه المرأة؟
وذكرت مصادر ان السلطات السورية اعتقلت اقارب الشيخ الكوكي ومن ضمنهم زوجته بتهمة تسريب اخبار اعتقاله.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الاصيل
عضو مجتهد
عضو مجتهد


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 12/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: اصوات الحق تدوي من وتصبر وتحتسب هناك يا طنطاوي ..عش في النعيم   الثلاثاء 9 فبراير 2010 - 18:17

بارك الله فيك وجزاك الجنة
واصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اصوات الحق تدوي من وتصبر وتحتسب هناك يا طنطاوي ..عش في النعيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز ) :: القسم الأسري :: منتدى الشباب-
انتقل الى: