منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بعد الغياب الطويل عن المنتدى والخارج عن إرادتنا ..نرجو من جميع الإخوة والأخوات بذل قدر المستطاع من الجهد للرجوع بالمنتدى لسابق نشاطه ... الشكر موصول مسبقا للجميع.

شاطر | 
 

 الكلمة الطيبة صدقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعاع الامل
الوسام العطاء الفضي
الوسام العطاء الفضي


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1659
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: الكلمة الطيبة صدقة   الأحد 24 يناير 2010 - 21:50

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]









قال تعالى:
(
ألم تر كيف ضرب الله مثلاً كلمةً طيبة ًكشجرةٍ طيبة ٍأصلها ثابت وفرعها في السماء، تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضربالله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون )


وقال سبحانه :
(
إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه )
وقال صلى الله عليه وسلم
(
من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت )


وعن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهماعن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
(
في الجنة غرفة يُـرى ظاهرها من باطنها، وباطنها من ظاهرها)
فقال أبو مالك الأشعري: لمن هي يا رسول الله ؟ قال:
"
لمن أطاب الكلام،وأطعم الطعام، وبات والناس نيام )


وقال المثل :
(
اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب )


والمثل الشعبي يقول :
الكلمة الطيبة تكسر العظم القاسي ومن هذا المنطلق يكون للكلمة اثرها في حياتنا وتعاملنا مع الاخرين فالكلمة ممكن تغير من حال الى حال ... ممكن تغير من حالة الغضب الى حالة الهدوء وممكن من حالة الهدوء .. الى حالة الغضب وممكن تبعث الحب والاخاء والالفة بين الناس وممكن الكلمة تبعث الفرقة للعمر كله وهي مجرد كلمة الكلمة لها دور نفسي كبير كما يكون لها دوري ايجابي لها دور سلبي ممكن كلمة دعم وتشجيع يبني عليها شخص مستقبل هويحدد معالم الطريق الذي يسلكه وممكن كلمة سلبية تثبط وتؤثر على المتلقي وتحطمه فكلمة احمق ، وفاشل ، وغبي قد تحبط الشخص وتحطم احلامه وكلمة شكراً رغم بساطتها تزرع وتبعث الامل ورغبة في الاستمرار وكلمة احبك لها اثر في النفس عظيم هي مجرد كلمة لكن اثرها كبير سلباً او ايجابا ًفالتكون الكلمةالطيبة شعارنا هنا وفي حياتنا وكل معاملاتنا عندم ننقد احد ننقده بلطف نختار افضل الكلمات .. عندما نناقش احد نختار اجمل الكلمات فاليكون شعارنا الكلمة الطيبة صدقة
منقول للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bent l'Algerie
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
الموقع الموقع : le monde est petit
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: الكلمة الطيبة صدقة   الإثنين 25 يناير 2010 - 18:32




يعطيك الصحة على الموضوع
ياريت الناس تفهم هذا الشي

وقال المثل :
(
اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wouroud
وسام العطاء البرونزي
وسام العطاء البرونزي


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1248
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : مدينة الالف قبة وقبة

مُساهمةموضوع: رد: الكلمة الطيبة صدقة   الثلاثاء 26 يناير 2010 - 1:02

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع الامل
الوسام العطاء الفضي
الوسام العطاء الفضي


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1659
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الكلمة الطيبة صدقة   الثلاثاء 26 يناير 2010 - 11:51

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الله يسلمك اختي بنت الجزائر الشكر لك على المرور والتعقيب الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع الامل
الوسام العطاء الفضي
الوسام العطاء الفضي


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1659
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الكلمة الطيبة صدقة   الثلاثاء 26 يناير 2010 - 11:52

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمامة السلام
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 25/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: الكلمة الطيبة صدقة   الجمعة 29 يناير 2010 - 19:50

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكلمة الطيبة صدقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز ) :: القسم الإسلامي :: منتدى الدين النصيحة-
انتقل الى: