منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بعد الغياب الطويل عن المنتدى والخارج عن إرادتنا ..نرجو من جميع الإخوة والأخوات بذل قدر المستطاع من الجهد للرجوع بالمنتدى لسابق نشاطه ... الشكر موصول مسبقا للجميع.

شاطر | 
 

 اتقي الله يا طانطاوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جابر
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : كوكب المريخ

مُساهمةموضوع: اتقي الله يا طانطاوي   الأحد 3 يناير 2010 - 2:03

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] طنطاوي: إقامة الحواجز حق مصر الشرعي!!





أكد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف حق مصر الشرعى فى أن تقيم على أراضيها من المنشآت والسدود ما يصون أمنها وحدودها وحقوقها.

أوضح المجمع، فى بيان له اليوم الخميس، عقب اجتماعه برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر، أنه من الحقوق الشرعية لمصر أن تضع الحواجز التى تمنع ضرر الأنفاق التى أقيمت تحت أرض رفح المصرية وهذه الأنفاق تهرب منها المخدرات وغيرها، مما يزعزع أمن مصر ويهدد مصالحها تهديدا لا مفر من مقاومته.

ذكر البيان أن هذا العمل الذى تقوم به مصر تأمر به الشريعة الإسلامية التى كفلت لكل دولة حقوقها وأمنها وكرامتها، وأن الذين يعارضون ذلك يخالفون ما أقرت به شريعة الإسلام من أن لكل دولة أن تصون حقوق أبنائها وتمنع كل عدوان على هذه الحقوق.

يذكر أن مجمع البحوث الإسلامية هو أعلى مؤسسة دينية فى مصر ويضم مشيخة الأزهر ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف وعددا من العلماء الإسلاميين.

**********************************
رداً على فتوى طنطاوي.. أزهريون يصدرون فتوى بتحريم الجدار مع غزة
فى أقوى رد فعل على البيان الذي أصدره الشيخ طنطاوى شيخ الأزهر المصري ومجمع البحوث الإسلامية الذي يؤيد قرار الحكومة ببناء الجدار الفولاذى على الحدود مع غزة.



فقد أصدر كل من الشيخ سيد عسكر الأمين العام المساعد السابق لمجمع البحوث الإسلامية المصرية والدكتور محمد عبد المنعم البرى الأستاذ بجامعة الأزهر ورئيس جبهة علماء الأزهر فتوى أكدا فيها التحريم القاطع لبناء الجدار الفولاذي على الحدود مع قطاع غزة.



وأكد الدكتور البرى أن بناء الجدار ” محرم شرعاً ” وأن حصار وتجويع الفلسطينيين ومنع الغذاء والدواء عنهم بهدم الأنفاق وإغراقها وإغلاق بوابة رفح لصالح العدو الصهيونى يعتبر جريمة ترتكب في حق أشقائنا الفلسطينيين وتحرمه الشريعة الإسلامية ووجه البرى خطابه للحكومة قائلاً : “متى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا”.



أما الشيخ سيد عسكر فقال :” إن بناء الجدار الفولاذى وحصار وتجويع الفلسطينيين ليس فقط ” محرما شرعاً ” بل أنه جريمة في حق الإسلام والمسلمين؛ لأن الجدار يعمل على حصار الفلسطينيين لصالح الصهاينة.



ورفض عسكر المبررات التي أعلنها النظام الحاكم ومجمع البحوث الإسلامية لبناء الجدار الفولاذى العازل بأن الجدار العازل هدفه حماية الأمن القومى المصرى وقال :” هذه المبررات التي يبررون بها جريمتهم كلها كلام فارغ مؤكداً أن الفلسطينيين لم يكونوا أبدا مصدر تهديد للأمن القومى المصرى فى حين أن الصهاينة الذين يدخلون مصر بالبطاقة الشخصية ويهربون المخدرات ويرتعون في ربوع مصر هم أكبر تهديد للأمن القومى المصري.



وتساءل عسكر قائلاً :” هل سيقوم النظام ببناء جدار فولاذى على حدود مصر مع فلسطين المحتلة التي أقام عليها الصهاينة كيانهم الغاصب والذي يسميه المجتمع الدولى (إسرائيل) وهل سيتم إقامة جدار مماثل على حدود مصر مع ليبيا والسودان.



يأتي هذا فى الوقت الذي احتفت (إسرائيل) بقوة بفتوى الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية بتحريم الأنفاق وأبرزت إذاعة صوت (إسرائيل) قرار مجمع البحوث الإسلامية فى الأزهر الشريف، والذي أكد فيه أن من الحقوق الشرعية لمصر أن تضع الحواجز التي تمنع ضرر الأنفاق المحفورة تحت أرض رفح كما أشادت الصحف الصهيونية بالأزهر وبفتواه التي تهدف ما أسماه بأمن مصر الداخلي وأمن الدول المجاورة.



تعليق شخصي

من الافضل ان يفتي لنا طنطاوي "ليس اهلا للفتوى اصلا " ان الانتحار حلال شرعا كذلك قتل النفس ... وهذا من اجل اراحة اليهود من اعمالهم التقتيلية اليومية والابادة العشوائية

فقنا بيك طنطاوي ..والعلم الحقيقي في السعودية ..وان شاء الله ..ياتي يوم ينور الله الاسلام باشد نور ..ليس بسبب امثالك ..انما بامثال علماء ربانيين ..يذوقون المر اكثر من الحلو من اجل امرار الحقيقة للجميع .
AKPC_IDS += "1033,";
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راحتي في القران
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 189
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اتقي الله يا طانطاوي   الأحد 3 يناير 2010 - 20:11

بارك الله فيك اخي على موضوعك الذي يحرق القلب من الداخل على ما وصلت اليه الامة العربية وحكوماتها الظالمة من تجبر وظلم وطغيان

يبررون بدخول المخدرات الى بلادهم من الانفاق

والحقيقة هو الخوف من ان يدخل السلاح والامدادات لشعبنا البطل الذي يحتاج العون من اخيه ليفتك باليهود

اقول الحمدلله ان الدنيا لسه فيها خير

ولسه في علماء اجلاء تدافع عن الاسلام بحق في وجه الظالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جابر
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : كوكب المريخ

مُساهمةموضوع: رد: اتقي الله يا طانطاوي   الإثنين 4 يناير 2010 - 19:24

وفيك بارك الله اختي في الله ...راحتي في القران
في الحقيقة ...لا يبقى الا وجه الله معكم ..يعاونكم و يحميكم في السراء والضراء
وهذا شرف لكل الفلسطينيين
اليك ..الان صورة لطفل فلسطيني سيعبر عبر اعماق بحر الابيض المتوسط ..الى اهل غزة ان شاء الله ..وهذا مباشرة بعد بناء جدار الفولاذي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تقبلي الطرافة ..فنحن في الجزائر كذلك كنا نتابع اخبار كل صغيرة وكبيرة بما يحدث وما زلنا نتابع ..
اقول ولا زلت اقول انه يوجد اخوة كثير من المصريين يبكون دما لاجل القضية الفلسطينية وباقي هموم وازمات المسلمين ..شانهم شان باقي الدول العربية والمسلمة
اما امثال هؤلاء ..الذين يبيعون كل شيء بالثمن البخيس ..فلا يوجد اي مجال لهم للفرار او الهرب من مسؤولية الحساب يوم تقوم الساعة
لان العلماء الحقيقيون كما نسمع قصص حكاياتهم ذاقو المر و عانو كثيرا خلال حياتهم من اجل احقاق الحق وابطال الباطل
دمت اختنا في الله في خدمة المنتدى وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتقي الله يا طانطاوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز ) :: القسم الأسري :: منتدى الشباب-
انتقل الى: