منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز )


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بعد الغياب الطويل عن المنتدى والخارج عن إرادتنا ..نرجو من جميع الإخوة والأخوات بذل قدر المستطاع من الجهد للرجوع بالمنتدى لسابق نشاطه ... الشكر موصول مسبقا للجميع.

شاطر | 
 

 تقاليد في تقاليد الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جابر
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع الموقع : كوكب المريخ

مُساهمةموضوع: تقاليد في تقاليد الزواج   الأربعاء 30 ديسمبر 2009 - 1:09

جريدة البيان





في الصومال يأتي الزوج المحارب ثم يقوم بضرب عروسه أثناء الاحتفال لكي يجعلها تُسلّم له منذ البدء و تخضع له وتنفذ كل مطالبه، ولكي تعترف بأنه السيد المطاع في البيت.






وفي جزيرة غرينلاند يكون احتفال العرس أشبه بأسلوب إنسان الكهف الأول.. إذ ان العريس يذهب إلى بيت عروسه ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها لمكان العرس.






وفي جزر كوك تذهب العروس إلى زوجها على بساط من الآدميين، فحسب تقاليد تلك الجزر، يقوم شباب هذه الجزيرة بالاستلقاء على الأرض ووجوههم إلى أسفل لكي تدوس العروس على ظهورهم أثناء سيرها حتى تصل إلى المكان الذي يجلس فيه العريس.. زوجها.






وفي جزيرة جاوه، تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتغسل أقدام زوجها أثناء حفل الزواج، وهذا يعتبر دليلا منها على استعدادها لخدمة زوجها طيلة حياتها.






وفي قبيلة نيجريتو في المحيط الهادئ يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية، فيمسك العمدة برأسي الزوجان ويضربهما ببعض، وبهذا يتم الزواج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق الجميع
وسام العطاء البرونزي
وسام العطاء البرونزي


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع الموقع : سيدي عمران
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مربي

مُساهمةموضوع: رد: تقاليد في تقاليد الزواج   الإثنين 4 يناير 2010 - 14:58

عادات وتقاليد غريبة وعجيبة

كل ناس ورطالها مثل ما يقول المثل الشعبي عندنا

بوركت خويا جابر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمان
عضو مجتهد
عضو مجتهد


عدد المساهمات : 511
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقاليد في تقاليد الزواج   الإثنين 4 يناير 2010 - 19:19


ان شاء الله تمام زواج عزاب وعازبات المنتدى ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع الامل
الوسام العطاء الفضي
الوسام العطاء الفضي


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1659
تاريخ التسجيل : 28/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقاليد في تقاليد الزواج   الأربعاء 6 يناير 2010 - 20:04

وفي جزيرة غرينلاند يكون احتفال العرس أشبه بأسلوب إنسان الكهف الأول.. إذ ان العريس يذهب إلى بيت عروسه ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها لمكان العرس.
ههههههههههههههههه
الحمد لله مكانش هذي العادات في بلادنا
لو كانت موجودة انا نحرم الزواج
ههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقاليد في تقاليد الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكلمة الطيبة ( إبداع وتميز ) :: القســــم العــــام :: المنتدى الترفيهـــــــــي-
انتقل الى: